الاختبارات الامنية في الفيسبوك

 

آحياناً ما يقوم المُستخدم بتسجيل الدخول في الحساب الخاص به علي موقع فيس بوك ثم بعد الدخول يجد أن موقع فيس بوك يطلب إثبات شخصية المُستخدم عن طريق إنـهاء أحد الاختبارات الامنية التي يـُقدمها، لذلك في هذا المقال نستعرض 4 النصائح التي يحتاج المُستخدم إلي الالتزام بها حتي لا يتعرض لهذه الإختبارات التي تؤدي بحسابك إلي الحذف نهائياً 😨.


1- اضافة اصدقاء موثوق بها لمساعدتك في استرجاع حسابك

Trusted Contacts facebook

 

يوفر موقع فيس بوك ميزة رائعة ربما لا يعلم عنها الكثير، تجعل المُستخدم قادر علي استرجاع حسابة بمساعدة ثلاث اصدقاء علي الاقل التي يثق بهم المُستخدم ويُمكنه الاستعانه بهم عند مواجهة اختبار أمني من موقع فيس بوك وذلك عن طريق ارسال كود لكل من حسابات الاصدقاء التي قمت بإدخالها ومن ثم يحتاج المُستخدم إلي الاتصال بكل صديق لكي يخبره عن هذا الكود وبإدخاله لموقع فيس بوك سيتم التحقق واسترجاع الحساب بدون مشاكل.

كيفية إدخال الاصدقاء الموثوق منهم

– بعد فتح موقع فيس بوك اضغط علي هذا الرابط …www.facebook.com/settings

– ثم اضغط علي (Choose trusted contacts)

– ثم قم بإدخال الاصدقاء التي سوف تستعان بهم في استرجاع حسابك.


2- إدخال رقم المحمول الخاص بك

يساعدك رقم الهاتف الخاص بك في استرجاع حسابك المُعطل او عند التعرض للإختبارات الأمنية، حيث عند التعرض لهذه الأمور سيتم ارسال رسالة علي الرقم التي ستقوم بإدخاله وبكتابتها في الحقل المخصص لها سوف يتم استرجاع الحساب.

كيفية إدخال رقم الهاتف للفيسبوك

– قم بالدخول إلي هذه الصفحة (Facebook mobile)

– ثم اضغط علي زر Add a Phone وعند ظهور نافذة آخري اضغط علي add your phone number.

– ثم قم بإختيار كود المدينة والرقم الخاص بك واضغط علي Continue لإرسال كود التحقق علي هاتفك.


3- عدم اضافة اصدقاء كثيرة لا تعرفهم

الاصدقاء الكثيرة والتي ربما لا تعرفهم هما الاكثر مساهمة في ظهور اختبار التحقق من الهوية والتي يكون عبارة عن بعض الصور لأصدقائك وتقوم بكتابة اسم صاحب الصورة لكي يتم استرجاع حسابك مع العلم أن هذه الاختبار صعب! ونسبة استرجاع الحسابات به ضئيلة جداً، لذلك قم بإضافة عدد قليل من الاصدقاء علي حسابك حتي لا تتعرض لهذا الاختبار بعد.


4- عدم السماح بتسجيل الدخول بأسم المُستخدم

يتيح موقع فيس بوك تسجيل الدخول بأسم المُستخدم (User name) بدلاً من البريد الالكتروني التي أنشئت به الحساب، وهذا ما سيجعل حسابك معرض للإختراق من قبل “الهاكرز” وإذا قام شخص آخر بأستخدام هذا الأسم وحاول الدخول إلي حسابك آكثر من مرة فسوف يعتقد الفيسبوك أن هذا الحساب غير آمن ثم يعرض آحد الاختبارات الأمنية.

كيفية رفض تسجيل الدخول بـ Username

– قم بالضغط علي هذا الرابط …www.facebook.com/settings

– ثم قم بنزع علامة (☑) من أمام (××××:Use your Facebook email).

– وآخيراً، تضغط علي Save Changes