أفضل نصائح للحفاظ علي بطارية الاندرويد

السلام عليكم ..

لاشك ان جميع ملاك الهواتف الذكية يشتكون من بطارية هاتفهم الذكي ..

تلك من اسوء عيوب التكنولوجيا .. كثرة التطبيقات في الهواتف الذكية وتكنولوجيا الشاشات HD والسماعات العالية النقاء .. وتطور كل تلك الاشياء لا تستطيع تكنولوجيا البطاريات ان تجاريها في التطور .. وغالبا مانري البطاريات مهما طال عمرها تضعف عاجلا ام أجلا ..

حتي تمنع تلك المشكلة وتقلل من اضرارها علي ابسط الطرق …

نقدم لك بعض النصائح البسيطة للمحافظة علي بطاريات الاندرويد ..

android-battery

العرض “Display ” :

من اسباب التى تؤدى إلى فقد شحن البطارية بسرعة هى طرق عرض شاشة الهواتف الذكية حيث يحب البعض أن تكون بدرجة عالية من الاضائة  ” 100 درجة ” ، ولكنك لست بحاجة لها حيث يمكنك وضع مؤشر السطوع علي درجة بسيطة 30% او حتي50% .. لتتمكن من رؤية جميع تطبيقاتك وبياناتك فالشاشات الجديدة بتقنية HD تمتلك سطوع ودقة مناسبة حتي علي نصف اضاءة الشاشة ..

لاتترك السطوع يتحدد Automatically حيث ان مستشعر السطوع يظل يعمل طوال الوقت علي اضاءة وتقليل اضاءة الشاشة حسب البيئة المحيطة .. مما يستنزف البطارية بسرعة ..

وتأكد من خاصية timeout التى تقوم بغلق اضائتها تلقائيا بعد 30 ثانية وليس 15 دقيقة فأن هذه الاشياء تأثر على مدة شحن بطارية هاتفك الذكى..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  الاتصال “Connectivity”

Wifi_logo

فتح خاصية الاتصال اللاسلكى Wi Fi دون الحاجة لها قد وجدت دراسات انها تأثر على مدة شحن البطارية..

وايضا خدمة الـGPS تتأثر بها البطارية حيث يستلزم ذلك على الهاتف الذكى طوال الوقت البحث عن شبكات أو اتصالات قريبة للاستخدام هذه الخاصية علي عكس تقنية البلوتوث ..

لذلك إن لم تكن تستعمل خاصية Wi Fi أو حتي GPS فقم بغلقهم لحين الحاجة إليهم مرة اخري ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشاشة الرئيسية “Home Screen”

android_homescreen

المحتويات التى تقوم بتسجيلها على شاشتك الرئيسية ضرورية للغاية في تحديد كم من الوقت سوف تستمر البطارية.. الويدجتس ليست كلها ثابتة فهناك منها مايتصل بالانترنت لتحديث المعلومات ومنها مايستمر بتحديث نفسه كل كدة بسيطة .. ، فمن الافضل ان تجعل الشاشة الرئيسية خفيفة اى غير مليئة بتلك الويدجتس التي تؤثر علي اداء البطارية بلاشك…

 

ايضا الخلفيات المتحركة هي السبب الاقوي لنفاذ البطارية .. لذلك لاتعتمد نهائيا إلا علي الخلفيات الثابتة … 🙂

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

المزامنة ” Syncing “

iSync-Icon

 

إذا كنت من اهم استخدامتك لتطبيقات الهواتف الذكية تصفح بريدك الالكترونى فيمكنك الابقاء على هذه الخدمة بالاتصال التلقائى وتحديدها من نظام تضبيط التطبيقات فانت لست بالحاجة للاتصال المتزامن لجميع التطبيقات فى مدة فانها تمتص الكثر من البطارية ..

وإنت كنت لاتستعمل تلك الخاصية مثلي … قم بإلغاءها من قائمة

 

Setting > Account & Sync

 

وقم بإغلاق Auto Sync  … وايضا Background Data .. تلك الخاصية التي تعمل لتجعل كثير من التطبيقات فعالة في الخلفية .. فأنت لاتحتاجها إن كنت غير متصل بالانترنت .. كي لايظل برنامج Facebook و  messenger وغيرها من التطبيقات تعمل في الخلفية لتستنفذ طاقة البطارية .. قم بإغلاقها عند عدم الحاجة إليها ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لاتعتمد علي برامج الحفاظ علي الطاقة وماشابه .. حيث انها تتبع نفس النقاط السابقة لاتفعل شيئا بل بالعكس تصبح هي الامر الناهي في خصائص هاتفك وتظل تعمل طوال الوقت وقت تصبح هي التي تستنفذ طاقة بطاريتك …

 

تلك ابسط وافضل نصائح الحفاظ علي بطارية هاتفك الاندرويد .. شخصيا اتعبت تلك النصائح ومع مرور الوقت اصبحت اميز بين ادءا البطارية عند اتباع تلك النصائح .. وبين اداء البطارية عن اهمالها ..

يمكنك ايضا معرفة التطبيقات التي تستهلك اكثر من قوة بطاريتك .. عن طريق الذهاب إلي

Setting > Applications > Battery Use

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نتمني لكم تجربة مفيدة .. 🙂