هل انت من محبي عائلة Samsung Galaxy ؟ , حسناً ها هي سامسونج قامت بالاعلان عن الفرد الجديد من عائلة Galaxy في مؤتمر MWC 2014 بمدينة برشلونة الاسبانية .

الهاتف للأسف لم يرضي الكثير من عشاق السلسلة الجديدة , الميزة الوحيدة التي جاء بها الهاتف وارضت عشاق سامسونج هي بصمة الاصبع المدمجة في زر Home في هاتف Galaxy S5

ولكن لنري معاً مواصفات Galaxy S5 ثم نتحدث عن ارائنا .

مواصفات Samsung Galaxy S5 :

samsung-galaxy-s5 (6)

الشاشة : شاشة Super AMOLED بحجم 5.1 بوصة وكثافة 436ppi ودقة تشغيل 1080p وحماية Coring Gorilla Glass 3

المعالج : معالج رباعي النواة بقوة 2.5GHz من فئة Snapdragon 805

معالج الرسوميات : Adreno 330

الرام : 2 جيجابايت بخاصية Dual-Channel

ذاكرة التخزين : 16 / 64 جيجابايت مع كارت ذاكرة حتي 128GB

الكاميرا : كاميرا خلفية 16MP بدقة تصوير 4640×3480 وتصوير فيديو حتي 2160p , مع كاميرا امامية بدقة 2MP وتصوير 1080p

البطارية : 2800mAh

نظام التشغيل : Android Kitkat 4.4.2 وواجهة TouchWiz .

خواص اخري : مستشعر لنبضات القلب + بجانب الخواص الاخري الاعتيادية في S4 السابق + مقاومة الغبار والماء ( حتي 1 متر لمدة 30 دقيقة ) . بجانب مستشعر بصمة الاصبع المدمج في زر Home

ــــــــــــــــــ

عيوب ومميزات Samsung Galaxy S5 :

عندما قلت ان الهاتف جاء مخيب للكثير من المستخدمين اقصد اؤلئك الذين كانوا يتوقعون الافضل من SAMSUNG  هؤلاء الاشخاص كانوا يتوقعون اشياء معينة افضل من تلك التي قدمت من الشركة, شكل جديد وتصميم افضل للهاتف وتلك هي ابسط الامور التي كانت علي سامسونج ان تقوم بها في هذا الوافد الجديد ولكن اهملتها للأسف , بجانب ان الهاتف لم يقدم تصميم كامل جديد لواجهة TouchWiz كما توقعنا من التسريبات الكثيرة قبل المؤتمر .

تلك الشاشة تأتي بدقة 1080p فقط ! فقد توقع الكثير ان تكون الشاشة بدقة QHD والتي تسمح بها تلك الشريحة ايضاً وكارت الرسوميات القوي .!

لا أعني بذلك ان الهاتف سىء ! بالعكس الهاتف جيد وامكانيات قوية جداً ولكن لماذا تأتي الذاكرة العشوائية بـ 2GB فقط ؟ لماذا لم تقوم سامسونج بترقية الذاكرة العشوائية الي 3GB ؟ , حسناً ,, انا اتوقع شخصياً ان سامسونج ستطلق نسخ اخري من الهاتف وليست تلك هي النسخة الوحيدة التي ستطلق .

ربما نشهد نسخة بمعالج 64 بت ! او نسخة بشاشة QHD او ربما تأتي نسخة من الهاتف تحمل مواصفات وخصائص اخري من SAMSUNG