طريقة تشغيل تطبيقات الاندرويد من خلال متصفح جوجل كروم

الكثير من المُستخدمين قد يبحث عن طريقة لتشغيل تطبيقات الاندرويد علي الحاسوب وعلي الرغم من توفر عدة برامج للكمبيوتر للقيام بهذه العملية، إلا أن البعض يواجه بعض المشاكل اثناء استخدام البرامج كالتشنج والبطئ واستهلاك موارد الجهاز بشكل كبير، وقد قدمنا مسبقاً مقال يتضمن 5 برامج يمكنك استخدامها لمساعدتك في تشغيل تطبيقات اندرويد علي الجهاز، لكن آلان اصبح تشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر أمر سهل وليس صعب كما يعتقد البعض وبدون برامج حيث قاموا بعض المطورين بإنشاء اضافة علي جوجل كروم تسمح للمُستخدمين بتشغيل تطبيقات الاندرويد بكل سهولة، وسأقوم الان باستعراض الاضافة وكيفية تشغيلها.


كيفية تشغيل تطبيقات اندرويد علي الكمبيوتر بدون برامج

ARChon Custom Runtime Guide

الاضافة تدعي “ARChon” التي تتيح للمُستخدم تشغيل كافة تطبيقات اندرويد بكل سهولة وبالتالي سيتم الاستغناء عن البرامج، كما أن الاضافة لاتستهلك الكثير من موارد الجهاز حيث تلاحظ عند تشغيل أي تطبيق أنه يشتغل بسرعة، بالاضافة إلي حجم الاضافة فهي بحجم 95 ميجابايت وهذا حجم كبير بالفعل ولكن إذا نظرنا إلي البرامج الآخري التي تقوم بهذه المهمة سنجد انها اصغرهم حجما.

إذا كان جهازك لا يتوفر به متصفح جوجل كروم فُقم بتحميله الآن من الموقع الرسمي .


اما بالنسبة لطريقة تشغيل الاضافة فما عليك إلا بتنفيذ الخطوات التالية:

• قم بتحميل ملف الاضافة لتثبيته بشكل يدوي من الموقع الرسمي او من هنا (رابط مباشر).

• قم بفك الضغط عن الملف التي تم تحميله.

•  بعدها قم بالذهاب إلي صفحة اضافات المتصفح من خلال كتابه (chrome://extensions) في شريط العنوان ثم قم بوضع علامة √ امام خيار Developer mode ثم تضغط علي Load Unpacked Extension وتقوم باختيار الملف الرئيسي لملف الاضافة التي قمنا بفك الضغط عنه.

• ثم قم بتحميل اضافة twerk التي تقوم بتحويل التطبيقات من صيغة APK إلي الصيغة التي يدعمها المتصفح.

• بعد ذلك تذهب إلي موقع متجر Play علي الانترنت وتقوم بأختيار أي تطبيق تريد تشغيله ثم قم بنسخة عنوان الرابط الخاص به ولصقه في موقع APK Downloader حتي يتم تحويل التطبيق إلي ملف APK وتحميله علي الكمبيوتر.

• بعد تحميل الملف APK نقوم بفتح اضافة twerk عن طريق كتابه (chrome://apps) في شريط العنوان وتضغط علي آيقونة الاضافة لتظهر نافذة منبثقه خاصة بالاضافة ونقوم فيها بعمل سحب وافلات لملف التطبيق بصيغة APK الذي قمنا بتحميله.

BeFunky_twerk.jpg

• سيتم عرض بعض الخيارات الخاصة بالتطبيق كل ما عليك هو كتابة أي اسم للتطبيق وتضغط علي زر الاندرويد بالأسفل وستظهر لك نافذة تقوم فيها بتحديد مكان علي الكمبيوتر ليتم نقل الملف المحول من صيغة APK إلي الصيغة التي يدعمها المتصفح.

687474703a2f2f763134642e636f6d2f672f6368726f6d6561706b732f686f77746f2e706e67

• بعد ذلك ننتقل مرة آخري إلي صفحة الاضافات الخاصة بالمتصفح ومن ثم نضغط علي Load Unpacked Extension ونقوم بتحديد الملف التي تم الحصول عليه من قبل اضافة twerk وتم حفظة علي الكمبيوتر.

• ثم ننتقل لصفحة التطبيقات الخاصة بالمتصفح مرة آخري من خلال (chrome://apps) ثم تضغط علي آيقونة اندرويد التي ظهرت مجدداً، لتجد أن التطبيق تم تشغيله بنجاح.


ملاحظة: إذا كنت ترغب عزيزى المُستخدم في تشغيل اكثر من التطبيق من خلال هذه الاضافة فعليك بتنفيذ الخطوات السابقة بدء من الخطوة 4 حتي الآخيره.