تناثرت الأخبار في الفترة الأخيرة حول ويندوز 9 وموعد اطلاقه ، وموعد عرضه للبيع وغير ذلك من الشائعات التي نسمع بها دائما عندما يكون منتج جديد أو نظام تشغيل جديد في مراحل بنائه الاخيرة .

النسخة التجريبية من ويندوز 9 ستصدر في شهر سبتبمبر 2014

windows_9

اذا كنت من عشاق نظام التشغيل ويندوز وتبحث دائما عن كل جديد ، وعن تطوير النظام وقمت سابقا بترقية نظام التشغيل الى ويندوز 8 أو ويندوز 8.1 ، فأنت على موعد مع أخبار جديدة بخصوص تحديثات كبيرة لنظام التشغيل ويندوز ، هذه التحديثات ستحمل اسم رمزي “Threshold” وستكون جاهزة للتحميل في خريف عام 2014 .

وقالت الصحفية ماري جو فولي – الصحفية بموقع ZDNet وهو موقع يهتم بكل جديد بخصوص نظام التشغيل ويندوز – أن مايكروسوفت تخطط لاطلاق هذه التحديثات في نهاية شهر سبتمبر أو بداية شهر أكتوبر ، وبالرغم من عدم وجود اسم تجاري رسمي للتحديثات حتى الآن الا أنه من المتوقع أن تحمل اسم ويندوز 9 .

ولكي نكون واقعيين فمثل أي نظام جديد وتحديث جديد قد يكون هذا النظام ملئ بالمشاكل ولا يحتوى على كافة الخصائص الجديدة التي ستصدر في النسخة النهائية من ويندوز 9 ، وبالرغم من عدم قول مايكروسوفت أي شئ عن موعد صدور ويندوز 9 بشكل نهائي ، الا أن الأخبار والتقارير تشير الى أنه سيصدر في ربيع عام 2015 .

وجاء في التقرير أيضا أن المستخدمين سيكون باستطاعتهم تحميل النظام من موقع تجريبي مخصص لذلك ، وهذا شئ جديد على مايكروسوفت حيث انها كانت تطلق نسخ تجريبية لكل من نظامي التشغيل ويندوز 7 وويندوز 8 للمطورين فقط ، ولكن في ويندوز 9 ستكون عملية التحميل أكثر تنظيما ، حيث سيكون على من يختار تثبيت هذا النظام الموافقة على تحديث النظام شهريا بشكل دوري ، مثلما فعلت شركة آبل مع نظام OS X Yosemite .

ومن المقرر أن يأتي نظام تشغيل ويندوز 9 ببعض الخصائص منها عودة القائمة الغائبة 😀 ، اقصد قائمة Start بشكلها التقليدي الموجود في نظام ويندوز 7 وهي خاصية طالما سببت بعض الاحباطات لمستخمي ويندوز 8 وويندوز 8.1 وطالبوا بها مرارا وتكرارا في التحديثات .

بالاضافة الى دمج ويندوز 9 بين خصائص ومميزات إصدار الهواتف  “ويندوز فون” وبين إصدار التابليت  “ويندوز RT”، بحيث سيكون بمثابة منصة موحدة لجميع الأجهزة ، ونرى انه اذا قامت مايكروسوفت بعملية الدمج بشكل سليم سيكون بمثابة نقلة كبيرة لأنظمة تشغيل ويندوز  .