إزالة الضباب من الصور

 

قد يُشاهد المُستخدم آحياناً صورة مـُضاف إليها تأثير الضباب والتي تجعلها غير واضحة تماماً وتصبح مموهة وسوف يواجه المُستخدم صعوبة في معرفة مضمون الصورة، لكن الأمر بات سهل للغاية حيث قام بعض المطوريين بتطوير البرنامج التي سأستعرضه في هذا المقال والتي يُمكن المُستخدم من إزالة الضباب بقدر الإمكان من الصورة ومن ثم رؤيتها بوضوح شديد..، لذا دعنا نبدء في استعراض البرنامج وطريقة استعماله.


برنامج Smart Deblur لإزالة الضباب من الصور

SmartDeblur

 

برنامج “SmartDeblur” هو برنامج رائع متخصص في إزالة تأثير الضباب من الصورة لجعلها واضحة ويُمكن للمُستخدم رؤيتها بكل سهولة ويُمكن مشاهدة امثلة حية للبرنامج من هنا، من ضمن مميزات هذا البرنامج انه لا يستهلك موارد الجهاز بشكل كبير اثناء تأدية المهام به،الواجهة الخاصة به بسيطة جداً ،ايضاً يتوفر لمُستخدمي نظام تشغيل ويندوز وماك..، اما بالنسبة لعيوب البرنامج فهناك عيب واحد فقط وهو وضع العلامة المائية الخاصة به علي الصور ويُمكنك إزالتها عند شراء النسخة المدفوعة من البرنامج.


تحميل البرنامج

microsoft apple-128


كيفية استخدام البرنامج

– بعد تثبيت البرنامج ثم فتحه ستظهر واجهة البرنامج التي فيها تقوم بالضغط علي زر (Open) بالأسفل لتحديد الصورة الضبابية.

– بعد فتح الصورة في البرنامج ستقوم بالضغط بـ زر الماوس الايسر علي الصورة لتحديد جزء مُعين في الصورة لإزالة الضباب منهُ.

blur_panel

– ثم نركز بعدها علي القائمة اليُسري التي تُسمي (Blur Parameters) والتي منها يتم الضغط علي زر Analyze Blur ثم تنتظر 1 او 2 دقيقة حتي يتم معالجة الضباب في الصورة وإزالتهُ منها.
يُمكنك الضغط علي خانة defect type ثم اختيار Gaussian Blur من اجل الحصول علي نتائج افضل.

– يُمكنك تكرار الضغط علي زر Analyze Blur حتي تصل إلي النتيجة المطلوبة لتصبح الصورة اكثر وضوحاً.

– بعد ذلك إذا كنت ترغب في حفظ الصورة علي الجهاز فعليك بالضغط علي زر (Save) بالأسفل لاختيار مكان حفظ الصورة به علي الكمبيوتر.