اغلب الاشخاص على الانترنت يقومون برفع الصور على مواقع ولكن ماذا عند زيادة حجم الصورة؟! بالتاكيد آمر صعب .. بسبب أن عند قيامك برفعها تستغرق وقت طويل ويرجع هذا بسبب جودتها المميزة وآحياناً بعد رفعها تلاحظ بأن الجودة ضعيفه جداً فإذا وضعت الصورتيين (قبل الرفع وبعد الرفع) تلاحظ الفرق ولكن هل يجب تقليل الحجم بدون أن تتاثر جودة الصورة ؟ بالتاكيد نعم وهذا ما ستحدثه معكم وسوف سنتعرض معكم افضل برامج ومواقع اون لاين لـ تصغير حجم الصور.

افضل برامج وادوات لتقليل حجم الصور دون التاثير علي جودتها

نبــدء اولاً بالادوات .

هناك ادوات ممتازة لتقليل حجم الصور بنسبة تصل 90% من حجمها , وتساعدك هذه الادوات فى رفع الصورة بسرعه وايضاً الحفظ ع جودتها وتتغلب علي تقل رفع الصور وننصحك بتجربتهم فى كل مرة ترفع صورة حجمها كبير وايضاً تساعدك هذه الادوات والبرامج عند قيامك باخذ لقطه معينه للشاشة (سكرينشوت) لترسلها لصديقك علي الفيس بوك فا بالتاكيد تلاحظ ان الصورة تاخذ كثير من الوقت لرفعها فهذه الادوات تساعدك.

1- موقع kraken لتقليل حجم الصورة مع الحفظ علي جودتها

kraken.io

أداه kraken ,هذه الاداة تقوم بضغط الصور الي اقل حجم مع الحفاظ علي الجودة ، وايضاً تدعم عدة صيغ مثل PNG و JPEG و GIF. ولكنها لا تقبل الصور اكثر من 1 ميجا. ومتوفر اضافة لجوجل كروم وفايرفوكس لهذه الاداة الاون لاين لضغط الصور بشكل اسهل.

2- موقع tinypng المتميز فى تقليل حجم الصور

tinypng

أداه tinypng ,هذه الاداة الاون لاين المميزة تسمح لك بضغط الصور الي اقصي حد وحتي نسبة تصل الي 70% وتدعم صيغه PNG لذلك انصح بتجربتها وايضاً انصح برفع الصور دائما علي الانترنت بصيغة PNG فالفرق واضح بأن صيغه PNG هى للصور بدون خلفيه وهى الاكثر استخدام لدى مصممين الفوتوشوب.

3- موقع imageoptimizer لتقليل حجم الصورة مع الحفظ علي الجودة

imageoptimizer

أداه imageoptimizer ,عبارة عن اداة اون لاين ايضاً وبرنامج يمكنك تحميله علي الجهاز لضغط الصور وتقليل حجمها بشكل وتحكم كبير. بحيث تقوم باختيار الصورة من جهازك التي تريد تقليل حجمها ، ثم يمكنك اختيار درجة الجودة وايضاً مقاس الصورة.

4- موقع compressjpeg الاكثر شهرة فى تقليل حجم الصور

compressjpeg

اداه compressjpg ,حيث تقوم بضغط الصور لديك الي اقل حجم ممكن ، والافضل في هذه الاداة هو انه يمكنك التحكم في جودة الصورة وبالتالي يمكنك التحكم في حجمها بعد الضغط. والمميز هو امكانية مشاهدة الصورة بعد ضغطها ومعرفة الحجم بشكل مستمر ، حيث أن هناك عرض مستمر عند تغيير الجودة بحيث يمكنك مشاهدة جودة الصورة بعد تقليل الحجم قبل حفظها. كما أن هذه الاداة تدعم صيغ صور من ضمنها JPG و PNG.

 

ثانياً برامج لتقليل حجم الصور والحفظ علي جودتها

بما ان يوجد مواقع لتقديم هذه الخدمه وهى تقليل حجم الصور دون التاثير فى جودتها حيث أن المواقع فقط لا تكفي لان بكل بساطه يمكن توقف هذه المواقع فهل ستتوقف هذه الخدمه؟ بالتاكيد لا يوجد برامج ايضاً تساعدك و حجمها ليس كبير فايمكنك استعمالها فى كل مرة تقوم برفع صورة علي الانترنت حيث من الممكن سرعة الرفع لان البرامج غير المواقع بالطبع.

1- برنامج Light Image Resizer لتقليل حجم الصور

Light Image Resizer

برنامج Light Image Resizer ,هو لتقليل حجم الصور وايضاً تحويل الصيغ بسهولة ، فيمكنك فقط الضغط علي الصورة كليك يمين واختيار الخيار الخاص بالبرنامج لضغط الصورة الي اقل حجم باسهل ما يمكن. بالاضافة الي مجموعة من الخواص الاخري في البرنامج. بالاضافة الي امكانية اضافة حقوقك علي الصور بسهولة.

2- برنامج Riot يقدم ادوات كثيرة لتعديل الصور

riot-image-optimizer

برنامج RIOT , هو برنامج صغير الحجم لتقليل حجم الصور وايضاً مع عرض لجودة الصورة والحجم بشكل مستمر والتحكم بشكل كامل في الجودة والحجم مع خواص مميزة في برنامج صغير وسهل الاستخدام. ويمكن ايضاً التحكم في اختيار حجم الصورة بعد الضغط ولكن بالتأكيد اختيار حجم صغير جداً ربما يؤثر علي الجودة بشكل كبير.

3- برنامج faststone المتخصص فى تقليل حجم الصورة والحفظ على الجودة

FSResizerScreenShot

برنامج faststone ,هو برنامج مميز وبه مجموعة من الامكانيات والخيارات لتعديل الصور من حيث تصغير الحجم والتحكم في الابعاد واضافة نص علي مجموعة صور مرة واحدة وغيرها من الخواص المميزة والتي يمكنك التحكم فيها بسهولة. ويمكنك ايضاً اضافة اطار لمجموعة صور مرة واحدة. فالامر بالكامل يعتمد علي تعديلك علي مجموعة صور مرة واحدة ومن خلال بضع نقرات بسيطة. البرنامج سهل الاستخدام ويمتلك واجهه بسيطة وبحجم صغير ولكن امكانيات كبيرة.

•••

فى النهاية: افضل الادوات الاون لاين لضغط الصور بسبب انها تعطي نتيجة افضل وانها بالنسبة لي اسرع واسهل كثيراً. ولكن الامر يرجع لك قم بالاستخدام والتجربة حتي تصل الي ما تريد.