كيفية تصوير شاشة هاتفك الاندرويد فيديو

الكثير من الأمور الذي يستدعي فيها تصوير شاشة هاتفك الذكية الذي يعمل بنظام اندرويد بالفيديو فمثلاً إذا كنت تريد شرح ميزة معينة في هاتفك لإرفاقها في مدونتك، او قد تنوي علي تحطيم رقماً قياسياً في لعبة ما وتريد تصوير الشاشة فيديو اثناء اللعب للمشاركة الفيديو المُسجل مع الاصدقاء.. والعديد من تلك هذه الامور، وإذا قمت بالبحث علي الانترنت ستجد بعض المواقع توضح أنه يلزم أن يكون هاتفك به صلاحيات الروت ليتم إستخدام هذه الميزة، لكن من خلال هذا المقال سأستعرض لكم تطبيقات يمكنها مساعدتك في هذا المهمة بدون الحاجه إلي رووت وبشكل مجاني ايضاً.


تطبيق EASY screen recorder لتصوير شاشة الاندرويد بالفيديو

EASY screen recorder NO ROOT

تطبيق EASY screen recorder هو التطبيق الذي يُمكن للمُستخدمين الاستعانه به في تصوير شاشة هاتفك الاندرويد بالفيديو مع تسجيل الصوت من خلال المايكروفون بكل سهولة بالاضافة إلي ان التطبيق مجاني، يتيح للمُستخدم ايضاً إمكانية مشاركة الفيديو الذي تم تسجيله علي عدة مواقع إجتماعية لعرض مقاطع الفيديو كاليوتيوب، جوجل بلس، البريد الالكتروني..إلخ.. ايضاً يمكنك إرسالة عبر البلوتوث لجوال آخر.

كيفية إستخدام التطبيق
– اولاً بعد تثبيت التطبيق علي الهاتف من ثم فتحه ستقوم بالنقر علي آيقونة التسجيل في الاعلي.
– ستظهر نافذة من خلالها يتم تعديل اسم الفيديو وضبط المايكروفون.
– وللبدء في تسجيل الفيديو تقوم بالضغط علي زر الـ Home علي الهاتف وسيتم البدء في العد التنازلي للإستعداد لتصوير الفيديو وبعدها تقوم بشرح ما تريدة علي الهاتف.
– عند الانتهاء من تصوير الفيديو تقوم بالضغط علي زرار Home مطولاً لتظهر قائمة تختار منها تطبيق “EASY screen recorder” وسيتم حفظ الفيديو فوراً.

Google-Play-Banner-Get-it-On

 


تطبيق One Shot screen recorder لتسجيل شاشة هاتفك فيديو

One Shot screen recorder

تطبيق One Shotscreen recorder هو تطبيق آخر يمكنك إستخدامه لتسجيل شاشة هاتفك الاندرويد بالفيديو ولا يختلف كثيراً عن التطبيق التي تم ذكره مسبقاً فهو يتميز بالتصميم الرائع “ماتيريال ديزاين” والاعدادات الذي يقدمها والذي من الممكن أن يحتاجها المُستخدمون اثناء إستعمالهم لهذا التطبيق مثل تحديد ابعاد الشاشة في حالة إذا كنت تريد تصوير جزء من الشاشة اوتعيين دقة الفيديو وأين يتم حفظ الفيديو بعد الانتهاء من تسجيلة..إلخ.

كيفية استخدام التطبيق
– 
بعد تثبيت التطبيق وفتحه، تقوم بالضغط علي آيقونة بدء التسجيل بالاعلي ومن ثم يتم الخروج فوراً من التطبيق ليظهر الشاشة الرئيسية للهاتف وبعدها تقوم بتسجيل ما تريده علي الهاتف وحين يتم الانتهاء من تسجيل الفيديو ستقوم بسحب شريط الحالة بالاعلي “status bar” وتقوم بتوقيف الفيديو إما مؤقتاً او لحفظة مباشرة.

 

Google-Play-Banner-Get-it-On