أثناء تصفح المواقع على الانترنت تصادفك مواقع مفضلة بالنسبة لك ، وبالتأكيد تقوم بإضافتها الى مفضلة المتصفح Bookmark ولكن اذا قمت بتصفح  عشرات المواقع مثلا وقمت بإضافتها كمفضلة ، ستجد أن قائمة المفضلة أصبحت فوضوية ومن الصعب الوصول للمواقع .

لذلك تواجدت مواقع قراءة التغذيات feed readers ، ومن هذه المواقع موقع Feedly .

ست مزايا لموقع Feedly تجعله مميزا عن غيره

feedly-update-640x521

موقع Feedly أكثر من مجرد موقع قارئ للتغذيات ، يمكنك من خلاله الاحتفاظ بمواقعك المفضلة وتصفحها ، وايضا مشاركتها وغيرها الكثير من المزايا التي سأسردها لكم .

1- ابحث عن موقعك المفضل وقم بإضافته :

يمكنك من خلال خيار Add content ان تبحث عن موقعك المفضل ( من خلال اسمه أو رابطه Url ) ثم تقوم بإضافته عن طريق اضغط على زر +feedly الموجود بجانب اسم الموقع بالأعلى .

2- صنف مواقعك المفضلة في مجموعات :

قم بتصنيف مواقعك المفضلة في مجموعات categories ، كل موقع على حسب توجهه ، فهذه مجموعة مواقع رياضية وتلك مجموعة مواقع تهتم بالتكنولوجيا وهكذا حتى تستطيع الوصول لهذه المواقع بكل سهولة .

3- صنف المواقع حسب الأهمية :

يمكنك تصنيف المواقع حسب الأهمية من حيث قراء محتواه عن طريق قائمة Must read ، فإذا وضعت موقع في هذه القائمة ستظهر مقالاته أولا .

4- اعرض محتوى الموقغ بأكثر من طريقة :

تستطيع عرض محتوى المواقع بأكثر من طريقة ، اما على شكل مجلة Magazine أو على شكل كروت Cards أو تعرض عناوين فقط ، او تعرض المواضيع كاملة .

5- شارك مواضيعك المفضلة مع الآخرين :

اذا قمت بتصفح موضوع ما وأعجبك تستطيع أن تشاركه أصدقاءك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ( Facebook,twitter,google + , etc ) ، كما تستطيع الاحتفاظ به عن طريق OneNote أو Evernote .

6- مزامنة المواقع مع الأجهزة المختلفة :

توجد تطبيقات لكل من الأندرويد والـ iOS لموقع Feedly حيث يمكنك مزامنة مواقعك المفضلة مع الهواتف الذكية المختلفة والأجهزة اللوحية .

شرح موقع Feedly وكيفية اضافة المواقع وتصفحها اوفلاين

هذا هو شرح للموقع من أول التسجيل واضافة المواقع المفضلة وتصفح التغذيات ومشاركتها ، مشاهدة ممتعة ان شاء الله 🙂

_____________

تحميل تطبيق Feedly للأندرويد ونظام iOS

يمكنك زيارة موقع Feedly من هنا للتسجيل واضافة مواقعك المفضلة .

كما يمكنك تحميل تطبيق Feedly للهواتف الذكية المختلفة والأجهزة اللوحية من هنــــــا .

_____________

اذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب 🙂