هناك العديد من الطرق لحماية الملفات بكلمة سر ، ومعظم هذه الطرق تعتمد بشكل أساسي على برنامج تقوم بتحميله من على الانترنت لكي يؤدي هذه المهمة ، ولكن الطريقة التي نقدمها اليوم لن تحتاج فيها لأي برنامج خارجي ، فقط ستسخدم ملف Script ستجد رابط تحميله بالاسفل .

احمي ملفاتك المهمة بكلمة سر بدون برامج

طريقة-حماية-أي-مجلد-بكلمة-سر-دون-استخدام-أي-برامج-خارجية

كما قلت سنستخدم في هذه الطريقة ملف Script يمكنك تحميله من هنـــا .. بعد تحميله قم بفتحه وسيظهر كما بالصورة ، سنقوم بمسح كلمة PASSWORD_GOES_HERE ونكتب بدلا منها كلمة المرور التي نريد غلق المجلد بها .

1

بعد كتابة كلمة المرور ، قم بحفظ الملف Save as لتحفظه بصيغة bat ، قم بتسمية الملف بأي اسم تريد وبعدها الصيغة مثلا locker.bat

22

قم بفتح الملف بصيغة bat الذي قمت بحفظه عن طريق الضغط المزدوج عليه بزر الفأرة الأيسر ، سيقوم هذا الملف بإنشاء مجلد باسم Private هذا هو المجلد الذي سنضع به كل شئ نريد حمايته ، بعد وضع الملفات التي تريد حمايتها في مجلد Private  اضغط مرتين متتاليتين بزر الفأرة الأيسر مرة أخرى على ملف locker.bat سيسألك اذا كنت متأكدا من اغلاق المجلد ستكت y وبعدها Enter وستجد مجلد Private قد اختفى .

واذا أردت اظهار المجلد مرة أخرى قم بالضغط المزدوج على ملف locker.bat وسيطلب منك هذه المرة ادخال كلمة المرور من خلال محرر أوامر الدوس ، بعد ادخال كلمة السر ، والضغط على Enter سيظهر المجلد مرة أخرى .

تابع هذا الفيديو فيه شرح الطريقة بالتفصيل :

طريقة حماية الملفات واغلاق المجلدات بكلمة سر دون استخدام برامج خارجية

نسيت أن أذكر في الفيديو أنك اذا قمت بحذف ملف locker.bat فأنت تستطيع اظهار ملفاتك بكل سهولة من خلال Folder Options ومن تبويب View قم باختيار ” Show hidden files, folders, and drives ” وقم بإزالة الاختيار من جانب ” Hide protected operating system files ” ستظهر لك رسالة تأكيد اضغط OK .

view

وهذه هي رسالة التأكيد :

message

بعد القيام بهذه العملية سيظهر ملف Private في نفس المسار وستجد ملفاتك كما هي بداخله .