بالتاكيد يوجد اخطأ كثيرة تعرفها عند استخدامك للكمبيوتر ومن ضمن هذه الاخطأ هو عدم حذف الملفات الذى تريد حذفها فعند قايمك بحذف ملف ما.. يظهر لك رسالة بأنه لا يمكن حذف الملف! وهذه المشكلة تقابل المستخدمين المبتدئين فى عالم الحاسوب وايضاً هذه المشكلة لها اسباب كثيرة ومن ضمن هذه الاسباب ان الملف الذى تريد مسحه مستخدم من قبل نظام التشغيل او من قبل برنامج ما.. انت ستعمله فعند محاولة مسحة لا يمكنك حذفة ولكن لحسن الحظ 😀 نستعرض لكم اليوم 4 برامج و ادوات تساعدك فى حذف الملفات المستعصية من المسح.

4 برامج لأزالة الملفات اللتي لا تحذف

اولاً لماذا عليك بحذف الملفات المستعصية هذا؟ لان ربما ان الملف الذى تريد حذفة يشغل مساحه كبيرة من الهارد او به فايروس..الخ فيصبح الامر مهم للغاية ولذالك عليك بمعرفة كيف تقوم بحذف الملفات الغير قابلة للحذف بـ 4 ادوات لكي يتبقي جهازك مرتب ومنظم.

 

1- برنامج Unlocker الاول فى أزالة الملفات الغير قابلة للمسح

برنامج Unlocker كما قلت إنه الاول فى عملية مسح الملفات المستعصية والعملاق ايضاً وتجد له شروحات كثيرة فى محركات البحث فـ هذا البرنامج الصغير يمكنه أن يقوم بحذف او اعادة تسمية او نقل او نسخ اي فولدر او ملف مستعصي لديك وهناك ايضاً في البرنامج خاصية الحذف مع بداية التشغيل بحيث أن هناك ملفات تكون معقدة فيقوم البرنامج باتخاذ الاجراء سواء الحذف او النقل مع بداية التشغيل وسهل الاستخدام حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف المستعصي او العالق وتقوم باختيار Unlocker ثم تقوم باتخاذ الاجراء الذي تريد مع الملف من نقل ونسخ وحذف واعادة تسمية.

Unlocker

 

2- برنامج FilExile الصغير بحجمه والكبير فى الاستخدام

برنامج FilExile عبارة عن برنامج صغير وبسيط يحذف ويزيل الملفات العنيدة والمستعصية والتي لا تقبل الحذف. واستخدام الاداة سهل للغاية حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف الذي تريد حذفه ثم تقوم باختيار “Delete with FilExile”

FilExile

3- برنامج LockHunter لحذف الملفات والبرامج الغير قابلة للمسح

برنامج LockHunter الذي يحذف اى ملف غير قابل للمسح بكل سهولة حيث يمكنك حذف اي ملف من خلال الضغط كليك يمين ثم اختيار “What’s locking this file” وسيظهر لك سبب عدم قدرة النظام علي حذف هذا الملف ويمكن للبرنامج الحذف وايقاف العملية بالنيابة عنك. يستحق التجربة!

LockHunter

4- برنامج FileASSASSIN لحذف الملفات المستعصية عن المسح

برنامج FileASSASSIN عبارة عن برنامج اخر لحذف الملفات المستعصية. بحيث تقوم باختيار الملف الذي تريد حذفه داخل البرنامج ثم تقوم باختيار العمليات التي تريد استخدامها لحذف الملف. او ايضاً الحذف مع بداية التشغيل. ويعتبر من البرامج القوية في حذف الملفات المستعصية وايضاً من تطوير برنامج malwarebytes المعروف فى مساعده برامج الحماية الاساسية.

FileASSASSIN

 

 

بالتاكيد هذه البرامج تساعدك فى حذف الملفات الغيرة قابلة للمسح ^_^