أثناء تصفحك لشبكة الانترنت تصادفك مقالات مفيدة وتبدأ في قرائتها ، ولكن قد يحدث أمر طارئ يجعلك تترك هذا المقال الذي بدأت في القراءة فيه ، وفي هذه الحالة قد تستخدم خاصية الـ bookmark الموجودة في المتصفحات من أجل حفظ المقال في المفضلة ، ولكن ماذا ان كانت الـ bookmarks غير مرتبة ، سترهقك عملية البحث فيها ، ولكن لا تقلق اضافة DashNote من جوجل كروم ستساعدك على حفظ المقالات أو الصور وتثبيتها في صفحة خاصة بالمتصفح من أجل سهولة الوصول لها .

اضافة DashNote لحفظ الصور والنصوص في جوجل كروم 

قم بتثبيت النصوص والصور في جوجل كروم مع اضافة DashNote

تعمل اضافة DashNote على حفظ النصوص المحببة لك أو حتى الصور وتكون هذه النصوص مصحوبة برابط للموضوع الأصلي حتى يمكنك الوصول له بكل سهولة ، الأداة تقوم بتثبيت هذه النصوص في صفحة New tabs الموجودة في المتصفح ، كما تقوم الأداة بتغيير شكل صفحة New tabs لتعطيها شكلا جماليا حيث ستجد في الصفحة خلفيات رائعة وستتغير الخلفية كلما قمت بتحديث الصفحة .

أيضا تعرض صفحة New tabs الجديدة التاريخ والساعة في أعلى اليمين ، وأيقونة للوصول الى صفحة New tabs الافتراضية الخاصة بالمتصفح في أعلى اليسار ، وستجد بجانب هذه الأيقونة علامة ” + ” اذا ضغطت عليها ستفتح لك مساحة للكتابة لإضافة ملاحظاتك الحاصة بك .

ولكي تستطيع تثبيت النصوص أو الصور في هذه الصفحة قم بتحديد النص المراد تثبيته وبعدها اختر Add Text to DashNote سيقوم بتثبيت النص مباشرة ، والأمر ينطبق كذلك على الصور .

تابع هذا الفيديو به شرح للأداة :

احتفظ بالملاحظات والصور في صفحة التبويبات في جوجل كروم مع اضافة DashNotes

 

هذا الفيديو به شرح للأداة وكيفية تثبيتها واستخدامها .

تحميل اضافة DashNote لجوجل كروم 

اضغط على هذا – الرابط – لتحميل الاضافة وسيتم تثبيتها فور التحميل مباشرة