كيف تعرف ان هاتفك به فيروسات

يقوم المُستخدم بتخزين المعلومات الخاصة به والبيانات وايضاً الصور الشخصية علي جواله الذكي الاندرويد لكن لا يعلم انها معرضه للإختراق في آي وقت فهناك بعض التطبيقات الغير موثوق بها تقوم بتثبيتها علي هاتفك ومن ثم تتجسس علي الهاتف او احد الروابط التي تقوم بالضغط عليها اثناء تصفح الانترنت تُلحق الفيروسات بالهاتف..، لذلك نتعرف سوياً في هذا المقال علي بعض العلامات التي تؤكد للمُستخدم بأن الهاتف يحتوي علي فيروسات خبيثة بالفعل!.


الهاتف يعمل بأداء سيئ وغير مقبول

إذا لاحظت أن هاتفك الذكي لا يعمل بشكل طبيعي وحدوث اضطرابات تعرقل عملية فتح التطبيقات وعدم الخروج منها بالطريقة الاعتيادية، فمن المرجح أن يكون ذلك بسبب وجود آحد انواع الفيروسات في هاتفك.


ظهور تطبيقات غريبة علي هاتفك لم تعلم عنها شيئاً!

إذا قمت بتصفح قائمة التطبيقات الخاصة بجوالك ولاحظت أن هناك تطبيق لم تقم بتثبيته بعد ولا تعلم عنه شيئاً، فأعلم أن هاتفك به فيروسات وقد قام آحد المخترقين بتثبيتهُ بدون علمك.


يتم غلق الهاتف دائماً بدون سبب

إذا قمت بإستخدام الهاتف واثناء تصفحك للتطبيقات لاحظت أن الهاتف تم إغلاقهُ بدون ادني سبب وبدون تدخل منك فهذه علامة ايضاً تؤكد أن هاتفك الذكي مخترق فعلياً وبه فيروسات.


لم تتمكن من تشغيل التطبيقات بشكل جيد

اثناء استخدام الهاتف ومع تشغيل التطبيقات فوجئت بأن الهاتف لم يعد يعمل كما كان مسبقاً وحدوث بطء وتشنج للهاتف عند فتحها، فربما أن يكون هذا الامر بسبب وجود فيروسات بهاتفك الذكي.


نفاذ شحن البطارية سريعاً بدون العمل عليه لفترة كبيرة

إذا لم تقم بعمل آي نشاط في هاتفك ولا تقُم بفتح التطبيقات فترة كبير ورغم ذلك تلاحظ نفاذ شحن البطارية سريعاً فمن الممكن أن سبب حدوث هذه المشكلة هو أن هاتفك يحتوي علي فيروسات.


ملئ ذاكرة التخزين في الهاتف بدون سبب

إذا لاحظت أن ذاكرة التخزين في الهاتف تم ملئها بشكل كامل بالرغم من أنك لم تقم بتحميل تطبيقات كثيرة وملفات متعددة عليها فكن متأكد بنسبة كبيرة أن هاتفك الذكي الاندرويد مصاب بالفيروسات.


باقة الانترنت تنتهي سريعاً رغم الاستخدام القليل لها

قمنا مسبقاً بكتابة مقال يتضمن بعض النصائح لتقليل استخدام باقة الانترنت في الهاتف لكن إذا قمت بالألتزام بهذه النصائح ولم تفلح فقد يكون ذلك بسبب احتواء هاتفك الذكي علي آحد انواع الفيروسات المنتشره.


ظهور مواقع في قائمة History علي المتصفح لم تقم بتصفحها بعد

للتأكد من أن هاتفك مصاب بفيروسات أم لا فيُمكنك مراجعة سجل المتصفح (History) وإذا تم عرض موقع غريب لا تعرفهُ بين المواقع التي قمت بتصفحها فهذا يدل علي أن هناك فيروسات في هاتفك.


كيف تتخلص من هذه الفيروسات علي هاتفك

لتجنب هذه الفيروسات من أن تصيب هاتفك الذكي او للتخلص منها فيُمكنك تحقيق ذلك بإستخدام آحد التطبيقات المجانية التي قام العضو Rami Rabei بأستعراضها ضمن هذا المقال 5 تطبيقات اندرويد لحماية الهاتف من الاختراق والسرقه.