في العام الماضي ، قررت كونامي أن تقدم شيئا جديدا ومختلفا لعشاق سلسلة ألعابها الشهيرة PES ، ولكن للأسف هذه التغيرات لم تعجب كثيرا من عشاق السلسلة ، حيث انتقلت كونامي نقلة جديدة في عالم الرسوم باستخدام محرك FOX ولكن للاسف مع هذا المحرك كانت اللعبة أقرب للبطئ منها الى السرعة ، والرسوم ظهرت بشكل مؤسف وغير متوقع .

كونامي تسعى لاستعادة أمجاد لعبة PES 2015

22_10385555_10152209698904327_5994158528651396243_n

أعترف مدير الفرع الأوروبي لشركة كونامي ، آدام باتي بإخفاق شركة كونامي في العام الماضي وقال : “لقد نسينا لماذا يعشق الناس لعب لعبة PES” مشيرا لاخفاق الشركة ، وموضحا أنها تسعى لوضع الأمور في نصابها الصحيح هذا العام ، وقال أيضا أن اللاعب في لعبة PES 14 كان بحاجة الى التفكير ثانيتين على الأقل قبل عمل أي شئ وذلك لتأخر تحميل الرسوم ، وهذا شئ غريب على لعبة PES ، لذلك قررنا العودة الى الاساسيات والتي جعلت من الناس يعشقون اللعبة في أول نشأتها .

 

وبالعودة للوراء قليلا سنجد أن لعبة PES 2013 كانت من أفضل ألعاب كرة القدم التي أنتجتها الشركة – ان لم تكن الأفضل على الاطلاق – حيث كانت تتمتع بالسرعة ، والفارق بين لعبة PES 14 واللعبة القادمة PES 15 هو أن كونامي هذه السنة قد أخذت وقتا كافيا للتعامل مع محرك Fox ، بالاضافة الى عمل كونامي على منصة جديدة وهي PS4 ، لذلك نرى أن هناك نقاط مضيئة في لعبة هذا العام تبشرنا بلعبة أحسن وأروع .

 

ستعمل اللعبة بدقة 1080 بكسل بسرعة 60 اطار في الثانية ، وهذا تغيير واضح في سرعة اللعبة وسيتجلى أكثر في اعادة الأهداف ، حيث لم تعد تظهر كالرسوم المتحركة ، بالاضافة الى حدوث بعض التغييرات في الاحتفالات فمن الممكن أن نرى لاعبا يقوم بوضع قبلة على شاشة الكاميرا بعد احرازه هدف 🙂 .

مميزات جديدة للعبة PES 2015 وشعار جديد

PES2015_MUNU_Player_01_1404378155

ستنطلق لعبة PES 2015 هذا العام بشعار جديد رفعته كونامي وهو ” الملعب ملعبنا ” – The Pitch is Ours – ، وصرح آدم باتي أيضا قائلا : ” نحن نعلم من هي الشركة التي تستحوذ على عقود دوريات أكثر ، ونعلم أيضا من هي الشركة التي تحقق أرباحا أكثر ، ولكن هناك شئ ما لن تستطيع هذه الشركة أن تنافسنا فيه وهو اسلوب اللعبة – Gameplay – لذلك أنا موقن بأننا نملتك أفضل لعبة من حيث أسلوب اللعب ” .

 

و بعد أن أخذت كونامي وقتها في بناء لعبتها الجديدة يمكننا القول بأن ثقة كونامي في PES 2015 تبدو في محلها ، حيث ستشهد اللعبة تغييرات عديدة في اسلوب اللعب منها :

 

– سرعة أكبر في التمريرات وجعلها أكثر محاكاة للواقع .

– سلاسة في التحكم في اللاعبين – وهذه كانت من اكبر المشاكل التي واجهتني شخصيا في هذه اللعبة –

– ميزة جديدة تسمى “jinking run” وهي ميزة تعمل على ابطاء اللاعب الذي يمتلك الكرة من أجل القيام بتغييرات مفاجئة من اجل مراوغة الخصم .

– تحسين الذكاء الاصطناعي ، من حيث جعل كل لاعب يقوم بدوره بشكل أحسن .

– تحسين الدفاع من حيث جعل المدافعين يضيقوا على المهاجمين وقطع الكرة منهم بكل قوة .

– تحسين الأجواء خارج الملعب وذلك بتحسين هتافات الجمهور وردة فعلهم .

– عودة هوية اللاعبين ، كما كانت في PES 2013 بحيث يمكنك تييز نجمك المفضل عن طريقة طريقة الجري واسلوب اللعب .

متطلبات ومواصفات تشغيل لعبة Pro Evolution Soccer 2015

Untitled-1

هذا بالاضافة الى حصول كونامي على تراخيص جديدة لبعض الدوريات الأوروبية مثل الدوري الانجليزي الدرجة الثانية والاسباني والايطالي والفرنسي ، والحصول على تراخيص بعض الملاعب التي لم تتواجد في اللعبة من قبل ، كما سيعود نمط Stadium Editor والذي يسمح لك بتعديل وبناء الملاعب كما تحب .

 

وقامت كونامي مؤخرا بإطلاق موقع PES 15 الرسمي ، يمكنكم زيارته والتعرف أكثر على اللعبة ومشاهدة العديد من الصور بجودة عالية .

 

ما رأيكم بهذه المميزات للعبة PES 2015 وهل ستكون أفضل من سابقتها PES 14 شاركونا بآرائكم من خلال التعليقات ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم 🙂 .