كل واحد منا يمتلك العديد من الملفات سواء كانت ملفات word او Excel او PDF وغيرها الكثير ، ونعاني كثيرا حينما نريد الاطلاع على هذه الملفات ، فالبحث في هذه الملفات مثل البحث عن ابرة في كومة قش .

لذلك أشارككم اليوم ببرنامج غاية في الروعة ، برنامج Rummage يساعدك في ترتيب ملفاتك وسرعة الوصول لها عن طريق استخدام الكلمات الدلالية ، ويمكن الوصول لأي ملف ايا كان المكان الذي تحفظه فيه ، ويقوم البرنامج بترتيب الملفات على حسب الحجم أو التاريخ أو النوع … الخ .

ابحث عن ملفاتك بأقصى سرعة عن طريق Rummage 2014

بعد تثبيت البرنامج وفتحه سيطلب منك تسجيل الدخول عن طريق حساب Facebook أو Google أو غير ذلك كما هو موضح في الصورة ، بالطبع يمكنك تجاهل هذا الأمر اذا أردت بالضغط على Continue .

 

1

بعد ذلك مرحلة تعرف البرنامج على الملفات الموجودة على الكمبيوتر ، يمكنك الضغط على Advanced Configuration للتحكم أكثر في المسارات التي توجد بها ملفاتك .

أيضا يمكنك الضغط على Quick start ولكن في هذه الحالة لن يجد البرنامج كل ملفاتك ، أما اذا أردت أن يتعرف البرنامج على كل ملفاتك اضغط على Start full index وقد تستغرق هذه العملية وقتا طويلا الى حد ما .

 

2

هذه واجهة البرنامج التي ستراها بعد انتهاء عملية ايجاد الملفات والتعرف عليها ، حيث يوجد في الأعلى شريط البحث والذي يمكنك من البحث عن أي ملف تريد ، All tags من خلاله يمكن الوصول لكافة الملفات وتنظيمهم باستخدام الكلمات الدلالية .

 

3

عند الضغط على ملف معين ستظهر المعلومات الخاصة به على اليمين ، ويمكنك اضافة المزيد من الكلمات الدلالية لهذا الملف فمثلا يمكنك اضافة كلمة “Photo” للصور الموجودة في مجلد Photos وهكذا .

 

4

يمكنك البحث عن الملفات عن طريق المجلد عن طريق خيار Folders حيث يمكنك هذا الخيار من تصفح كل المجلدات الموجودة على الكمبيوتر .

ويمكنك أيضا البحث عن الملفات باستخدام الامتداد عن طريق خيار File Type ، أو البحث باستخدام التاريخ عن طريق خيار Dates .

 

5

تحميل برنامج Rummage 2014

برنامج Rummade هو برنامج مجاني يستحق التجربة ، يمكنكم تحميله من الموقع الرسمي من هنـــــا .