انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الشائعات حول هاتف ويندوز فون Lumia 530 ، ولكن اليوم أصبح هذا الهاتف حقيقة وليست مجرد شائعات بعدما أعلنت نوكيا عن الوافد الجديد من سلسلة Lumia 500 والذي يأتي بإصدارين ، احادي الشريحة وآخر ثنائي الشريحة .

تعرف على مواصفات هاتف نوكيا Lumia 530 الجديد

Nokia-Lumia-530-hero-jpg

هاتف Lumia 530 سيأتي بمركز الإجراء الجديد أو مايعرف باسم Action center ، وامكانية الكتابة بالتمرير عن طريق خاصية Word Flow في لوحة المفاتيح ، بالاضافة الى امكانية وضع صورة كخلفية للتطبيقات الموجود في شاشة البدء ، وتطبيق الخرائط المثبت مسبقا HERE Maps ، ولا يمكن أن ننسى المساعد الشخصي Cortana .

 

المعالج سيكون رباعي النواة من فئة Qualcomm Snapdragon 200 بتردد 1.2 جيجاهرتز ، كما أن الهاتف سيأتي بذاكرة وصول عشوائي 512 ميجابايت ومساحة تخزين داخلية 4 جيجابايت بدعم بطاقة التخزين microSD حتى 128 جيجابايت .

 

الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية فقط 5 ميجابكسل ، وبالرغم من عدم وجود كاميرا خلفية الا أنك تستطيع أخذ صور Selfie عن طريق التحكم في الكاميرا الخلفية بالأوامر الصوتية باستخدام تطبيق GlamMe ، بالاضافة الى امكانية تعديل الصور عن طريق ستوديو رائع .

 

تقنية نقل البيانات في الهاتف هي 3G أي أن سرعة نقل البيانات ستكون 21Mbps على شبكة HSPA ، بالطبع الهاتف سيأتي بتقنية Bluetooth 4.0 و GPS واتصال انترنت عن طريق Wi-Fi ، الشاشة ستكون 4 بوصة بدقة  854×480 ، أزرار التنقل ستكون على الشاشة مثل هاتف Lumia 630 كما أن الهاتف لن يتواجد به زر للكاميرا لالتقاط الصور .

 

هاتفي Lumia 530 و Lumia 530 Dual SIM سيكون سعر كل منهما حوالي 85 يورو خالي من قيمة الضريبة المضافة ، اي ما يعادل (114 دولار أمريكي و 67 جنيه استرليني) ، ومن المتوقع أن يصل الى 100 يورو (135 دولار ، 79 جنيه استرليني) بالضرائب ، وسيكون الهاتف متاح في كل دول العالم للبيع في شهر أغسطس .

 

شاهد هذا الفيديو الترويجي للهاتف :

 

ما رأيكم في هذا الهاتف الجديد ، وهل سيحقق نجاحا مثل هاتف Lumia 520 ؟