عندما نتحدث عن وسائل محاكاة الاندرويد على اجهزة الحواسيب المحمولة والمكتبية فإن هناك برامج كثيرة تقوم بذلك فالغرض منها هو الاستمتاع بمميزات اندرويد من تطبيقات والعاب علي الكمبيوتر، ولكن بشاهدة من ملايين المستخدمين فبرنامج bluestacks هو الافضل لتنفيذ هذه المهمة، ولكن ربما البرنامج الجديد الذي سنقوم بإستعراضه سيحتل هذا المنصب فضلاً عن الخصائص التي تجعله يتفوق عليه بجدارة ونحن علي يقين ان الكثير لا يعرفه لذا سنقوم بشرحه بالتفصيل في هذا المقال.

 

إقرا ايضاً 5 طرق لـ تشغيل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر


تحميل وشرح برنامج Nox App Player لتشغيل اندرويد كيت كات علي PC

Nox App Player

هو برنامج Nox App Player المجاني 100% لتشغيل تطبيقات والعاب اندرويد علي الكمبيوتر، فهو يستند علي نواة اندرويد كيت كات 4.4.2 ويآتي بالعديد من المميزات أهمها وجود متجر Play ويآتي مع واجهة رسومية إحترافية وبعض التطبيقات التي ستحتاج إليها اثناء استخدامك للمحاكي كطبيق المتصفح والاستوديو..إلخ.

ميزة آخري أعجبتني في البرنامج هي إمكانية التحكم في معدل استهلاك البرنامج لمكونات الحاسوب مثل الرامات والمعالج وأعتقد انك لا تتطرق لفعل ذلك حيث أنه لا يستهلك موارد الجهاز بشكل كبير اثناء تصفح التطبيقات ولكن ربما تحتاجها عند تشغيل الالعاب 😀 ،يدعم البرنامج ايضاً إمكانية التحكم في الالعاب عن طريق الـ gamepad.

البرنامج يمكنك تحميله من هنا – او من هنا (تثبيت اوفلاين)


متطلبات تشغيل برنامج Nox App Player

البرنامج متطلبات تشغيله كما أشرت بسيطة، رامات بحجم 1 جيجا ستؤدي الغرض، يعمل علي معالجات انتل وAMD بآي معمارية ولكن يفضل استخدامه علي معمارية 64 بت، يعمل علي كروت شاشة intel family بدون مشاكل.

نسخة الويندوز الذي يدعمها windows 7 , windows 8 , windows 8 .1 , windows 10.

يجب تثبيت آخر اصدار من النت فريم ورك علي جهازك، التحميل من هنا.

_______________________________

شرح استخدام برنامج Nox App Player

noxappplayer

تثبيت البرنامج سهل مثل تثبيت آي برنامج حيث تقوم بتحديد مكان التثبيت وتتركه حتي يكتمل التثبيت، بعد تشغيل البرنامج يُمكنك الدخول مباشرةً إلي متجر Play وتحميل التطبيقات التي تريدها مثل واتس اب ،فايبر، كذلك الالعاب، كما تستطيع عمل سحب وافلات لآي ملف APK داخل البرنامج لتثبيت التطبيقات التي لا تتواجد في google play يدوياً، ايضاً بإمكانك تشغيل الوسائط المخزنة علي جهازك داخل البرنامج عن طريق السحب والافلات ايضاً. يجب أن تعلم أن البرنامج يتيح لك فتح عدد لا نهائي للنوافذ والمهام.

Nox_APP_Player_play_free_games_for_windows

 

من الجهة اليمني للبرنامج سنجد شريط الادوات كما هو مبين أعلاه، هذا الشريط تستطيع من خلاله التحويل إلي وضع الهاتف بدلاً من التابلت، او إظهار الكيبورد علي البرنامج، او آخذ لقطة للشاشة داخل البرنامج ( سكرين شوت )، تفعيل وضع ملئ الشاشة، ازرار التحكم في الصوت..إلخ.


اعدادات برنامج Nox App Player

noxappplayer_6

بالضغط علي ايقونة ترس بالأعلي تظهر لك النافذة الخاصة بالاعدادات، فمن خلال تبويبة عام General تستطيع التحكم في اللغة وبعض اعدادات التشغيل والتحقق من التحديثات، اما تبويبة advanced فمن خلالها يُمكن التحكم في اداء البرنامج وتخصيص حجم استهلاك الرامات والمعالج بحيث تكون الحد الاقصي له من الاستهلاك بالاضافة لتغيير دقة وابعاد البرنامج. اما properties فهي للتحكم في خصائص البرنامج.

 

________________

 حآن الآن وقت التجربة ! , لدي شغف لمعرفة رايك في البرنامج وهل يستحق ان يكون افضل من bluestacks ،شاركنا عبر التعليق 🙂