أشارت تقارير نشرت أمس الخميس أن شركة جوجل تنوي إطلاق نسخة جديدة من تطبيق يوتيوب مخصصة للأطفال ، وأشارت التقارير أيضا أن هذا التطبيق سيتوفر لنظام أندرويد بشكل حصري يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري .

تطبيق يوتيوب الجديد والذي سيحمل اسم “Youtube Kids” ، جاء حرصا من شركة جوجل على تلبية طلبات الآباء ، وذلك لجعل مشاهدة اليويتوب بالنسبة للأطفال أكثر أمانا ومتعة .

Youtube kids

وطبقا لرئيس مشروع تطبيق يوتيوب للأطفال Shimrit Ben-Yair أن جوجل رأت أن من الضروري عمل هذا التطبيق حيث أن مشاهدات البرامج العائلية على اليويتوب في تزايد مستمر حيث وصلت 200% .

ووفقا لصورة تم تسريبها من التطبيق ظهر فيها 5 أيقونات تشمل أيقونة تلفاز عند الضغط عليها ستظهر البرامج التلفزيونية المحببة للأطفال ، وأيقونة راديو والتي ستمكن الأطفال من رؤية مقاطع الفيديو الخاصة بموسيقاهم المفضلة ، وأيقونة مصباح يمكن للأطفال استخدمها للحصول على فيديوهات تعليمية وأيقونة منظار تمكن الأطفال من رؤية الفيديوهات الأكثر مشاهدة طبقا لموضوعات معينة .

كما ذكرت أن هذا التطبيق لحماية الأطفال ، حيث أنه لو فرضنا أن طفلا قام بالبحث عن مقاطع فيديو للبالغين ستظهر له رسالة مفادها “ابحث عن شئ آخر” ، كما سيكون للآباء القدرة على تحديد موعد معين لتشغيل التطبيق وعند انتهاء هذا الموعد سيغلق التطبيق مباشرة ولن يستطيع أحد فتحه الا عن طريق كلمة سر والتي يجب توفرها مع الآباء فقط .