انتشرت في الآونة الاخيرة فكرة الأجهزة القابلة للارتداء أو ما يعرف باسم Wearable Devices ، ومن هذه الاجهزة الساعات الذكية التي تجعلنا متصلين بالانرتنت باستمرار ، ويمكنها قياس ضغط الدم ونسبة السكر في الدم وغيرها من الخصائص التي تعمل الشركات على اضافتها من اجل ارضاء عملائها .

Ritot ساعة ذكية جديدة بميزة اسقاط رائعة

RitotHands

مشروع الساعة الذي سنتحدث عنه اليوم يختلف تماما عن اي ساعة ذكية موجودة في السوق في الوقت الحالي ، ساعة ذكية أطلق عليها أصحاب المشروع اسم Ritot وهي عبارة عن ساعة ذكية تعمل على اسقاط المكالمات الجديدة والبريد الالكتروني واشعارات الفيسبوك وتويتر على يد المستخدم ، أو بمعنى آخر يد المستخدم هي شاشة هذه الساعة .

 

لم تظهر الشركة حتى الآن مشروع العمل على ساعة Ritot أو ما اعتادت شركة التصنيع على تسميتها “أول ساعة اسقاط” ، ولكن باعتبار أن الشركة حصلت على دعم 388,145 دولار أمريكي ، فهذا دليل على أنه هناك اقبال شديد وترحيب بالفكرة من قبل المستخدمين .

 

20140506025458-allsmall

ساعة Ritot تستخدم ضوء اسقاط لعرض المحتوى مباشرة على أعلى اليد ، وسوف تأتي بنموذجين ، نموذج للجنسين وهو سوار من الالومنيوم ، متوفر في أربعة أحجام وألوان وهي الابيض والأسود والأسود الذهبي والبني الذهبي ، ونموذج آخر للرياضيين مصنوع من البلاستيك الملون بألوان الأسود والأبيض والأحمر والأصفر والأخضر والأزرق ، وكلا النموذجين سيكون كل منهما متاح بسعر 120 دولار أمريكي بحلول عام 2015 .

 

وبالرغم من أن الساعة الرقمية ستكون الشئ الظاهر على اليد ولكن اذا كانت الساعة متصلة بهاتفك الذكي وجاءك اشعار ما على الفيس بوك أو تويتر ستتلقى الساعة اخطارا من الهاتف وسيستجيب جهاز الاسقاط مباشرة ليظهر الاشعار على يدك ، ولاهمال الاشعار يمكن للمستخدم أن يهز يده فقط ، أو أن ينتظر 10 ثواني ليختفي مباشرة .

20140706132959-6

ساعة Ritot ستكون متوافقة مع أنظمة iOS واندرويد وويندوز فون ، كما ستأتي بشاحن لا سلكي رائع ، وعند قيامك بوضعها على الشاحن يمكنك اختيار من بين 20 لون ، هذا اللون هو لون اسقاط الاشعارات او الوقت على يدك .

20140510093236-Photo2small

يأتي الاعلان عن هذا المشروع قبل شهرين فقط من اعلان Apple عن ساعتها الذكية الجديدة iWatch والذي من المتوقع أن تركز بشكل كبير على الاشعارات وتطبيقات الصحة واللياقة البدنية ، ولكن يبدو أن خاصية اسقاط الاشعارت هي خاصية حصرية لساعة Ritot على الاقل حتى الآن .

 

تعرف أكثر على ساعة Ritot عبر هذا الفيديو :