قبل شهور قليلة قامت شركة جوجل بتحديث متصفح جوجل كروم حيث أضافت إليه سماعة صغيرة تظهر في التبويبات أثناء تشغيل مقطع صوتي أو مقطع فيديو ، هذه الاضافة رائعة جدا حيث أن معظم مواقع الانترنت تقوم بوضع إعلانات فيها مقاطع صوتية قد تزعجك وبالتالي هذه الاضافة تنبهك على وجود مقطع صوتي في تبويب معين .

ما لا يعرفه كثير من المستخدمين أن هذه الاضافة لها مهمة أيضا وهي امكانية تحويل الفيديوها ومقاطع الفيديو للوضع الصامت من خلال الضغط عليها بدلا من الذهاب للفيديو ، ولكن يجب عليك أولا تفعيل هذه الخاصية كالتالي :

قم بفتح تبويب جديد في متصفح جوجل كروم واكتب فيه chrome://flags ثم اضغط Enter ثم ابحث عن “Enable tab audio muting UI control” ويمكنك البحث بكل سهولة عن طريق استخدام الاختصارCtrl+f والذي سيفتح لك مربع قم بكتابة ما تبحث عنه ثم اضغط على الاسهم للذهاب لنتيجة البحث .

crazy-geek-activate-mute-tab

بعد ايجاد خاصية  “Enable tab audio muting UI control” قم بالضغط على زر Enable الموجود أسفلها ، ثم أعد تشغيل المتصفح .

الآن يمكنك تجربة هذه الخاصية عن طريق فتح موقع اليوتيوب على سبيل المثال وبعد تشغيل مقطع فيديو معين قم بالوقوف على شكل السماعة وستلاحظ ظهور دائة حمراء حولها قم بالضغط على هذه الدائة وسيتم كتم الصوت مباشرة فق مقطع الفيديو .

crazy-geek-mute-tab

هذه خاصية رائعة ، تسهل عليك خفض الصوت المزعج في الاعلانات بالمواقع المختلفة ، كما تسهل عليك كتمان الصوت بدون فتح الفيديو .