ظهرت العديد من الشائعات والتسريبات حول هاتف من شركة Motorola بالتعاون مع شركة جوجل بنظام اندرويد ..

جوجل تشارك موتورولا في إنتاج X-Phone

ظهر الهاتف رسمياً من شركة موتورولا والذي سيأتي بنظام تشغيل Android 4.2.2 وسيتم تصنيعه وتجميعه في الولايات المتحدة الامريكية ..

moto-x-specs

مواصفات هاتف Moto X

الشاشة : 4.7 إنش بدقة 1280×720

المعالج :  Dual Core 1.7Ghz Krait بشريحة Qualcomm MSM8960Pro Snapdragon

النظام : Android Jelly bean 4.2.2

كارت الرسوميات :Adreno 320

الذاكرة العشوائية ( RAM ) : يأتي ب 2 جيجابايت ذاكرة عشوائية

الكاميرا : 10 ميجابكسل بخواص autofocus , LED flash

سعة التخزين : 16 – 32 جيجابايت ولايمكن اضافة كارت ذاكرة خارجي

البطارية : 2200mAh

ــــــــــــــــــ

كما نري ان مواصفات الجهاز جيدة وهي الشائعة في هذا الوقت بين الاجهزة الذكية التي تعمل بنظام android من جوجل

الهاتف يأتي بشاشة 4.7 انش بتقنية AMOLED ودقة 720p مع كاميرا 10 ميجابكسل رائعة في الاضاءة المنخفضة وجيدة جداً في التصوير …

كما يأتي بمعالج ثنائي النواة بقوة 1.7 جيجاهرتز وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت تكفي للكثير من التطبيقات وخواص Multitasking …

وبالنسبة للبطارية فهي رائعة 2200 امبير تكفي لساعات من العمل المتواصل .. وحوالي 576 ساعة في وضع الانتظار ..

ولكن .. تلك هي المواصفات المتوسطة للاجهزة الذكية التي تعمل بنظام اندرويد في هذا الوقت .. ما المميز في هاتف Moto X من موتورولا … ؟؟؟

مميزات هاتف Moto X :

moto-x-colors

يأتي الهاتف بمميزات عديدة تمنحه انفراد عن الهواتف الذكية  المطروحة في الاسواق العالمية الاخري .. فتوفر موتورولا خاصية Moto Maker والتي تتيح للمستخدم تخصيص هاتفه الذكي كما يشاء تماماً .. !!

يمكنك اختيار لون الهاتف ,, وسعة الهاتف سواء 16 جيجابايت او 32 جيجابايت .,, بجانب انه يمكنك اختيار غطاء الهاتف وتصميم غطاء جديد تماماً يناسبك انت شخصياً ويناسب العديد من الاذواق .. بالاضافة الي امكانية تخصيص وتغيير الاسم المنقوش علي ظهر الهاتف ويحمل جملة ” تم تصميمه بواسطة … ” يمكنك وضع اسمك في تلك الجملة علي ظهر هاتفك الذكي .. 😉

ليست تلك هي المزايا الفريدة للهاتف فقط بالطبع .. فالهاتف يمتلك مزايا اخري .. تابع معي 🙂

moto-x

1 – الهاتف مستجيب لصوتك دائماً في اي وقت .. فيمكنك ان تتعرف علي العديد من الاشياء دون لمس هاتفك .. التعرف علي الطقس .. او التوقيت .. او اي شىء اخر يتعلق بالخرائط .. فقط تحدث مع هاتفك .. وتقول موتورولا ان الهاتف لايقوم بالتخمين مثل باقي الهواتف الذكية بل يعرف الاجابة الصحيحة .. !!

2 – خاصية Active Display تمكنك من معرفة المعلومات المهمة التي تتوافر علي شاشة هاتفك دون ان تكون الشاشة مضاءة .. فستظهر تلك المعلومات علي الشاشة بهدوء دون ان يضاء هاتفك .. ( بصراحة لااعلم كيف . . انتظر فيديو لتلك الخاصية 🙂 )

3 – خاصية Quick Capture والتي ستفيد الكثير من المستخدمين .. فبمجرد تحريك معصمك بسرعة ستصبح الكاميرا في وضع الاستعداد .. وعند الضغط علي اي جزء في الشاشة ستتم عملية التصوير بسرعة رائعة .. اظن ان تلك من افضل مميزات الهاتف 😀

4 – خاصية Moto Maker التي تحدثنا عنها .. تمكن المستخدم من تخصيص هاتفه بالكامل وحتي الشاشة الترحيبية يمنكك تخصيصها .. وبعد اكمال تلك العملية سيرسل الهاتف في خلال 4 ايام فقط للمقيمين في الولايات المتحدة .. !!

ـــــــــــــــ

يمكنكم الاطلاع علي سعر الهاتف وموعد الصدور ايضاً :

سعر هاتف Moto X في الولايات المتحدة وموعد صدوره