سمعنا مؤخرا عن تقنيات مختلفة في شحن الأجهزة الذكية ولكن ما سوف أسرده في هذا المقال يعتبر الأغرب على الاطلاق ، حيث تسعى مايكروسوفت لتقديم طريقة مختلفة ومبتكرة في الشحن ، طريقة تختلف كليا عن الطرق الموجودة الآن – الشحن عن طريق الملابس – 😀 .

بنطال يشحن أجهزة نوكيا لاسلكيا

nokia-microsoft-wireless-charging-trousers-3

قامت شركة مايكروسوفت بالتعاون مع مصمم الأزياء البريطاني A. Sauvage من أجل تصنيع بنطال مدمج به (أو مخاط فيه) تقنية شحن لا سلكية بحيث يمكنك وضع هاتفك في جيب البنطال وستجده يشحن تلقائيا .

قام Sauvage بوضع لوحة شحن لاسلكية خاصة بأجهزة نوكيا Nokia’s DC-50 wireless charging plate في جيب داخلي ليقوم بخياطتها داخل البنطال ، هذه اللوحة هي المسؤلة عن الشحن بكل تأكيد ولكن من أين تأتي الكهربا اللازمة لعملية الشحن ؟

القدرة الكهربية اللازمة لعملية الشحن يمكن أن تأتي من بطارية سعة شحنها 2400 مللي أمبير / ساعة  وهذه البطارية يمكن شحنها قبل الخروج من المنزل عن طريق USB أو عن طريق مصدر تيار مستمر .

nokia-microsoft-wireless-charging-trousers-2

موعد صدور سراويل شحن الهواتف الذكية

على عكس مثل هذا التعاون بين التكنولوجيا والازياء فإن هذه السراويل ستكون متاحة للبيع في المستقبل القريب وقد أكد Sauvage أنها ستكون متاحة “بأكثر من 340 دولار امريكي ” خلال الثلاثة أشهر القادمة .

نصيحة : اذا كنت تريد اقتناء واحد من هذه السراويل تأكد من عدم غسله في الغسالة مع جواربك فتكنولوجيا الشحن عن بعد لن يكون من السهل عليها أن تنغمس في الصابون 😀

المصدر