مايكروسوفت لم تستسلم بعد ويبدو هذا الامر واضحاً و جلياً في مؤتمرها الاخير الذي اقامته يوم 21 يناير الماضي, المؤتمر جاء بالعديد من التغييرات الجذرية لأنظمة تشغيل ويندوز من مايكروسوفت بالإضافة الي بعض المنتجات الجديدة التي من المحتمل ان تكون الخطوة الاولي لمستقبل جديد للشركة الامريكية العملاقة.

مميزات نظام مايكروسوفت ويندوز 10

مراجعة ويندوز 10

ويندوز 10 حصل علي بعض المميزات الجديدة التي من شأنها ان تجعل تجربة المستخدم افضل مما سبق, وقد قامت شركة مايكروسوفت بتوفير نسخة Technical Preview للمطورين جديدة تحتوي علي تلك التغييرات التي اعلنت عنها في المؤتمر ولكن تذكر عزيزي المستخدم انها ليست النسخة النهائية فبالرغم من ان النسخة النهائية ايضاً ستكون متاحة للتحميل مجاناً لأول عام إلا انها لم تصدر بعد من مايكروسوفت.

نسخة Windows 10 الجديدة جاءت بعدة مميزات مثل مركز الإشعارات الجديد المشابه لما تمتلكه انظمة Mac من أبل فهو مختلف تماماً عما رأيناه مسبقاً في التسريبات فقد حصل علي بعض المميزات الجديدة جعلته افضل مما تخيلناه سابقاً.

 

 

Cortana-578-80

 

أيضاً تأتي المساعدة الشخصية “كورتانا” كنقطة قوة للنظام الجديد فهي تمكنك من ضبط الكثير من اعدادات الجهاز بالضبط مثلما تستطيع فعله علي انظمة ويندوزفون 8.1, ليس هذا فقط بل لها مميزات عديدة ستكتشفها بنفسك في الاصدار النهائي من النظام.

ايضاً جاء النظام بدمج افضل لكلاً من واجهة المستخدم الخاصة بالأجهزة اللمسية touchscreens وواجهة المستخدم الخاصة بالأجهزة العادية ذات لوحة المفاتيح والفأرة , مما يجعل مشكلة ويندوز 8 الرئيسية في طريقها للإختفاء تماماً فالنظام اصبح اكثر توافقاً مع كلا الواجهتين.

كل تلك المميزات يمكنك ان تراها في المراجعة السريعة لنظام ويندوز 10 التي نقدمها لكم اليوم, ولا تنسي ايضاً ان تقوم بتحميل النسخة الرسمية من نظام Windows 10 Technical Preview 2015 من هنا :

تحميل ويندوز 10 إصدار 9926 التجريبية الرسمية