يبدو أن مايكروسوفت قررت سحب الدعم لويندوز 7 ، نظام التشغيل الأكثر شهرة في العالم والذي يستخدمه أكثر من 50% من الحواسيب في العالم .

سحب الدعم هنا غير المقصود به كما حدث مع Windows xp – توقف الدعم نهائيا – وانما سيتغير نظام الدعم لويندوز 7 ، بحيث سيتحول الى نظام دعم ممتد Extended support بحلول عام  2015 .

تعرف على نظام الدعم الجديد من مايكروسوفت لنظام windows 7

موعد ايقاف الدعم والتحديثات لويندوز 7

نظام الدعم الممتد هو نظام يتيح للمستخدم تحديثات الحماية والآمان بشكل رسمي من الشركة وبدون مقابل ، وتحديثات أمنية أخرى واصلاحات اضافية لعيوب في النظام او دعم أجهزة معينة ولكن بمقابل مادي معين .

 

وقالت مايكروسوفت انه سيتم تحويل جميع أنظمة تشغيل ويندوز 7 وويندوز سيرفر 2010 الى نظام الدعم الممتد بداية من 13 يناير 2015 .

 

وبالرغم من أن هذا النظام الجديد في دعم ويندوز 7 والذي من المتوقع أن يستمر على الاقل الخمس سنوات القادمة ، الا أن مايكروسوفت لن تقبل طلبات تغييرات التصميم أو طلبات الاضافات الجديدة والتي كانت تطلب من قبل المطورين .

 موعد ايقاف الدعم الرسمي والتحديثات لنظام ويندوز 7

Customizing-Windows

أنظمة التشغيل التي تصل الى نهاية فترة الدعم الممتد Extended Support ستنتقل مباشرة الى فترة نهاية الدعم نهائيا حيث لا يوجد اي تحديثات أمنية أو اصلاحات اضافية للمستخدمين ، وخير مثال على ذلك نظام Windows XP والذي وصل لهذه المرحلة – نهاية الدعم – في 31 أبريل 2014 .

 

أعلنت مايكروسوفت أنها ستوقف الدعم أيضا عن بعض الحزم الخدمية مثل Office 2010 service pack 1 والتي سيتوقف دعمها 14 اكتوبر 2014 ، وحزمة Visual Studio Express 2012 ستوقف دعمها 13 يناير 2015 .

 

مع انتقال وسندوز 7 الى دورة الدعم الممتد والتي تنتهي بتوقف الدعم تماما ، ستكون مايكروسوفت قادرة على جذب شريحة كبيرة من المستخدمين لنظام ويندوز 8 ونظام ويندوز 8.1 .

 

يذكر أن نظام تشغيل Windows 9 سينطلق في عام 2015 وسيأتي بشكل جديد لزر البدء Start button بالاضافة الى ميزة لمستخدمي سطح المكتب للتنقل بين سطح المكتب وواجهة مترو بكل سهولة .

_____________

اذا كنت تنوي الانتقال الى ويندوز 8 وتحميله , شاهد هذا المقال :

شرح تنصيب وتثبيت ويندوز 8.1 الرسميه Windows 8.1 installation

Go For Windows 8

 

________________