windows-10-desktop-02

يبدو أن شركة مايكروسوفت لم تنتهي بعد من أطلاقها للنسخ التجريبية من ويندوز 10 (Technical Preview) المخصصه لأجهزة الكمبيوتر حيث قامت اليوم بإطلاق نسخة تجربيبة حديثه وجديدة من ويندوز 10 يحتوي علي العديد من المميزات وهذا ما اكدته علي مدونتها الرسمية Blogging Windows ولعل ابرز هذه المميزات هو اضافة المتصفح الجديد سبارتان البديل عن متصفحها القديم انترنت اكسبلورر وبعض المميزات ساستعرضها في هذا المقال.


اضافة متصفح سبارتان في النسخة التجريبية الجديدة من ويندوز 10

Microsoft-Spartan

لم تخلو النسخة التجريبية الجديدة لويندوز 10 من متصفح سبارتان والذي وعدتنا به شركة مايكروسوفت في مؤتمرها الآخير عن ويندوز 10 ووضحت انه سيصبح منافساً قوياً للمتصفح المتاحه حالياً فضلاً عن المميزات التي يقدمها مثل تصفح المواقع بشكل سريع ولا يستهلك موارد الجهاز بشكل كبير…إلخ، ويُمكنك قراءة المقال التالي للتعرف علي مميزته باستفاضة.

مميزات متصفح مايكروسوفت الجديد “سبارتان”


مميزات وعيوب النسخة التجريبية الجديدة من ويندوز 10

3036757-poster-p-1-windows-10-stop-the-bleeding

ووضحت مايكروسوفت ايضاً ان النسخة التجريبية الجديدة من ويندوز 10 تحمل بعض من الحلول لبعض المشاكل التي كانت تواجه المُستخدمين في النسخة التجريبية السابقة وسوف نتعرف عليها سوياً في السطور القادمة.

حل مشكلة تطبيق Photos في ويندوز 10

قامت مايكروسوفت بمعالجه مشكلة التعطيل التي كانت تواجه المُستخدمين عند فتح تطبيق تصفح الصور Photos.

حل مشكلة تشنج الحاسوب عن عمل تسجيل خروج للنظام

كانت تواجه المُستخدمين دائماً مشكلة تشنج الحاسوب عندما يقوم بتسجيل الخروج موقتاً من النظام من خلال ازرار (شعار الويندوز + حرف L) لكن هذا المشكلة تمت معالجتها في النسخة التجريبية الجديدة.

حل مشكلة ظهور النوافذ بشكل خاطئ وراء شاشة البداية

هناك مشكلة آخري ايضاً كانت تواجه البعض عند استخدام النسخة التجريبية السابقة من ويندوز 10 وهي ظهور النوافذ المفتوحة علي سطح المكتب بخلف شاشة البداية ونافذة عرض المهام (Task View) وقد تم معالجه هذا الامر في النسخة التجريبية الجديدة.


اما بالنسبة للمشاكل التي ستواجه مُستخدمي النسخة التجريبية الجديدة من ويندوز 10 فهي ليست كثيرة وسوف نتعرف عليها سريعاً الآن:

مشكلة ظهور شاشة زرقاء عند تسجيل الدخول في النظام

عند قيامك بتسجيل الدخول في النظام ستجد شاشة زرقاء تظهر بدلاً من سطح المكتب الخاص بك لكن يُمكنك التغلب علي هذا الأمر بقفل الجهاز وفتحه مجدداً ومحاولة تسجيل الدخول مرة آخري.

خدمة البريد الالكتروني من مايكروسوفت Outlook لا تعمل بشكل جيد 

فقدان البعض من مميزات برنامج Visual Studio إذا كنت من مُستخدميه


كيفية تحميل النسخة التجريبية الجديدة من ويندوز 10

Insider

• إذا كنت من مُستخدمي احد النسخ التجريبية القديمه من ويندوز 10 فسيأتي هذا التحديث تلقائياً من خلال اداة Windows Insider Program وسوف يتم تثبيت النسخة آلياً دون ان يتدخل المُستخدم.

• اما إذا كنت من مُستخدمي آي اصدار آخر من ويندوز علي الحاسوب فسوف تحتاج إلي تسجيل حساب في مايكروسوفت للأشتراك في برنامج Insider Windows.

بعد إنشاء حساب والاشتراك في البرنامج تذهب إلي هذا الرابط (Download Windows 10 Technical Preview) ثم الضغط علي Start upgrade now وتحميل الاداة وبعد فتحها يتم عمل بحث عن آخر نسخة تجريبية من ويندوز 10 وبعد الانتهاء تقوم بالضغط علي زر Restart لتحديث النظام للنسخة الآخيرة من ويندوز10 بدون تدخل من المُستخدم.

• من المرجح ان يكون لهذا النسخة في الايام القادمة ملفات ISO خاصة بالنسخة الجديدة والتي تحميل رقم (Build 10049) ويتم تحميلها علي الحاسوب ثم تثبيتها يدوياً عبر فلاشة او قرص CD.