من المستحيل أن تجد انسانا لم تفته مكالمة ما ، او اشعار أو رسالة ولم يرد عليها في حياته ، بالطبع في بعض الأوقات لا تستطيع الرد لقيامك بعمل آخر مثل قيادة السيارة أو غيرها ، ولكن في أوقات أخرى تفوتك بعض المكالمات لانك لم تنتبه الى رنين الهاتف ، سنتعلم اليوم خدعة جديدة تجعل الفلاش الخاص بكاميرا هاتفك الذكي يضئ أثناء استلام رسالة أو مكالمة أو اشعار جديد ، لعل ذلك يقلل نسب عدم انتباه لرنين الهاتف 😀 .

الخطوة الأولى :

يجب أن تتأكد أولا أن هذه الخاصية موجودة في هاتفك لتفعيلها ، لمستخدمي هاتف سامسونج يجب أن تكون هذه موجودة في  Settings > My Device > Accessibility > Flash Notification أما هواتف LG الحديثة ابحثوا عنها في Settings > Accessibility > Hearing > Flash Alerts ، وبصرف النظر عن نوع هاتفك يجب أن تدخل على اعدادات accessibility أولا ، اذا لم تكن هذه الخاصية موجودة سنستخدم أحد التطبيقات المصمم خصيصا لهذا الأمر .

الخطوة الثانية :

قم بتحميل تطبيق Call Flash ، فهو التطبيق الذي سيجبر الفلاش الخاص بهاتفك على الاضاءة عند استقبالك مكالمة أو اشعار أو رسالة ، هذا التطبيق مجاني وبه العديد من الخصائص والاعدادات ولن يزعجك بالاعلانات .

بعد تحميل التطبيق وتثبيته اذهب الى قائمة ” First time Settings ” ، والهدف من هذه الاعدادات هي ضبط التطبيق على كيفية التعامل مع الفلاش ، لاتقلق فهذه الاعدادات سهلة ولن تقوم بها الا مرة واحدة فقط .

بعد الدخول للقائمة السابق ذكرها ، قم بالضغط على Test Flash اذا أضاء الفلاش ، انتقل للخطوة التالية بالضغط على Continue وان لم يضئ ، اختر خيارا آخر من القائمة المنسدلة ثم جرب ثانية حتى يضئ معك الفلاش .

بعد ذلك قم بضبط اعدادات الفلاش اثناء استقبال رسالة او اشعار جديد ، قم بتفعيل خيار calls and/or text messages and notifications ، وخيار Call Flash ، ثم قم بوضع قيمة صغيرة أمام On Duration ولتكن 50 وقيمة كبيرة أمام OFF Duration ولتكن 1000 .

بعد ذلك عليك اختيار التطبيقات التي ستستخدم الفلاش في اشعاراتها ورسائلها وذلك عن طريق الضغط على “Notification Flash Preferences” ثم اختر “Flash on Other Notifications” ، سيحولك هذا الخيار على اعدادات الهاتف حيث يجب أن توافق على استخدام تطبيق Call Flash ، بعد الموافقة اضغط على زر الرجوع مرتين وستجد قائمة التطبيقات قد تم تفعيلها الآن اختر منها التطبيقات التي تريدها استخدام الفلاش .

هناك العديد من الخيارات الأخرى يمكنك اكتشافها بنفسك أو تركها كما هي .

الآن وبعد الانتهاء من الاعدادات أصبحت فرص تفويتك لمكالمة أو اشعار ضئيلة جدا ، فقط عليك الانتباه أن فلاش هاتفك يضئ 😀 .

شرح مصور لضبط اعدادات تطبيق Call Flash ( الترتيب من اليمين لليسار ) :