كيفية جعل نوافذ ويندوز 8 & 8.1 شفافة كما في ويندوز 7

مما لاشك فيه أن التصميم التي جاء به ويندوز 8 و 8.1 كان رائعاً للغاية ونال إعجاب العديد من المُستخدمين، لكن إذا نظرنا إلي النوافذ في ويندوز 8 سنجد المظهر الخاص بها غير جيد وبالتالي قد يحتاج المُستخدم إلي جعلها مثلما كانت في ويندوز 7 التي كانت تظهر شفافة ضبابية حيث كانت تجعل النوافذ اجمل وافضل، وهذا ما سأستعرضه في هذا المقال لتجعل النوافذ في ويندوز 8 و 8.1 كما كانت في ويندوز 7.


طريقة جعل النوافذ في ويندوز 8 شفافة مثل ويندوز 7

Aero Glass

برنامج “Aero Glass” هو البرنامج المجاني التي سنحتاجه في القيام بهذا المهمة وهي جعل نوافذ ويندوز 8 و 8.1 شفافة ضبابية مثل نوافذ ويندوز 7، حيث يقوم البرنامج بهذا المهمة علي اكمل وجه، كما يتيح للمُستخدم ايضاً تغيير ازرار التحكم في النوافذ مثل (إغلاق النافذة،تكبير/تصغير النافذة..) لذلك مع استخدامك لهذه البرنامج بالتاكيد ستصبح النوافذ في جهازك اجمل مما كانت عليه مسبقاً.


تحميل البرنامج

لويندوز 8 (32Bit & 64Bit)

لويندوز 8.1 (32Bit & 64Bit)


كيفية استخدام برنامج Aero Glass

– بعد تحميل ملف البرنامج قم بالضغط علية بـ زر الماوس الايمن ثم اضغط علي (Run as administrator) ثم قم بتثبيته بالطريقة الاعتيادية لثبيت آي برنامج علي ويندوز.

– وأثناء التثبيت ستظر نافذة تسمي (GlassPwn Setup) قم فيها بالضغط علي Next، ومن الممكن أن تظهر لك رسالة خطأ تجاهلها بالضغط علي Cancel.

– ستحتاج الآن إلي عمل إعادة تشغيل للحاسوب الخاص بك.

– وبعد العودة مجدداً للحاسوب وفتح آي نافذة من المفترض أن تجد الاطار الخاص بالنافذة قد اصبح شفاف ضبابي كما كان الحال في نوافذ ويندوز 7.