عندما أتجول في مواقع التوصل الاجتماعي وعبر مواقع التقنية العالمية ، أجد أن الغالبية العظمى من مستخدمي هواتف ويندوز  فون على أهبة الاستعداد لتلقي النسخة التجريبية الأولى من نظام ويندوز 10 للهواتف الذكية ، والذي من المقرر أن يصدر في أقرب وقت .

والكل يتساءل هل هاتفي سيقبل هذا النظام في نسخته الأولى أم لا ؟ ، ويجيب على هذا التساؤل Gabriel Aul رئيس برنامج Microsoft windows 10 insider والذي قال أن قائمة بالهواتف التي ستقبل هذا التحديث سيتم طرحها قريبا جدا هذا الشهر .

twitter-crazy-geek

وقد صرحت مايكروسوفت في وقت قريب أن هواتف لوميا 930 و لوميا 735 ولوميا 435 ستقبل هذا التحديث بصرف النظر عن أي شئ آخر ، ومن المتوقع أيضا أن تضم القائمة هواتف لوميا 535 ولوميا 830 ولوميا 730 ، وبعض الهواتف الأخرى مثل 630 وغيرها حتى لو كانت هذه الهواتف متوفر بذاكرة عشوائية 512 ميجابايت .

وفي وقت سابق هذا الأسبوع صرح Gabriel Aul على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجماعي تويتر أن نظام ويندوز 10 يعمل بسلاسة تامة على هاتف 635 ، وهذا الهاتف متوفر بذاكرة عشوائية 512 ميجابايت ، مما يعني أن الهواتف التي تأتي بذاكرة مماثلة ستقبل التحديث يدون أدنى مشكلة ، ولكن قد لا تتوافر جميع خصائص النظام في الهواتف قليلة الامكانيات .

يذكر أن ويندوز 10 للهواتف الذكية سيتوافر به متصفح جديد وهو متصفح سبارتان ، وتطبيقات موحدة مع نسخة الكمبيوتر وقائمة جديدة للإعدادات وقائمة جديدة للإشعارات وغيرها الكثير .