يعتبر الانترنت من أفضل الوسائل للتعلم وخاصة اذا كنت بحاجة لتعلم لغة جديدة ، وتستطيع الحصول على العديد من المواقع والتطبيقات التي تهتم بتعليم اللغات وبشكل مجاني بكل سهولة عن طريق البحث في جوجل .

تعلم الانجليزية فقط عن طريق تصفح الانترنت

Lingualy-Main

الموقع الذي سنتكلم عنه اليوم هو موقع Lingua.ly الذي يعد أداة مهمة جدة بل ورائعة لتعلم اللغات والتي تجعل من الانترنت كله مسرح لتعلم اللغات حيث يتيح لك هذا الموقع مقالات للقراءة باللغة التي تتعلمها وتختار من هذه المقالات الكلمات التي تريد ترجمتها ويترجمها لك ، وتستطيع من وقت لآخر اداء بعض التمارين لمعرفة المستوى الحالي الذي وصلت له .

 

Lingua.ly ليس مجرد موقع بل يوجد له تطبيقات على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية ، فلا يهم اي متصفح أو هاتف تستخدم ، فهو سيكون معك دائما ، الموقع يستخدم لغة المقالات لتعليم اللغات مثل الانجليزية والاسبانية والعربية والفرنسية وغيرها .

 

لتبدأ استخدام الموقع عليك أولا تسجيل حساب عليه أو الاكتفاء بتسجيل الدخول عن طريق حساب الفيس بوك أو حساب جوجل + ، وبعد ذلك تختار اللغة التي تتكلمها واللغة التي تريد أن تتعلمها وكيفية ترجمة الكلمات عن طريق التظليل اما عن طريق الضغط المزدوج على الكلمة أو الضغط المزدوج + زر Alt .

 

2014-07-19_14-50-05

بعد تسجيل الدخول للموقع ستجد في صفحته الرئيسية بعض المقالات المكتوبة باللغة التي تريد أن تتعلمها ، أعلى هذه المقالات شريط به تصنيفات للمقالات فإذا كنت تريد قراءة مقالات عن التكنولوجيا أو عن الفن أو غيرها من التصنيفات اختر ما تشاء وستجد مقالات متعلقة بما اخترت .

 

2014-07-19_15-01-31

من احدى مزايا الموقع أيضا هي امكانية اضافة مجموعة من الكلمات العشوائية لمجموعتك ، فمثلا في الصورة في الاسفل اذا كنت تريد اضافة مجموعة كلمات بالانجليزية اضغط عليها واذا وجدت هذه الكلمات سهلة اضغط على Give me a harder pack وهكذا .

 

2014-07-19_14-57-45

الموقع يجعلك تستخدم أكثر من حاسة في التعلم ، حيث يمكنك قراءة المقالات وهذه حاسة البصر ، واذا واجهتك كلمة صعبة قم فقط بالضغط عليها ضغطا مزدوجا وسقوم بنطقها وهذه حاسة السمع .

 

واذا قمت بالضغط على كلمة ضغطا مزدوجا سيقوم الموقع مباشرة بإضافتها ضمن مجموعة الكلمات التي لا تعرفها ويزودك بمعلومات عن هذه الكلمة ، واذا ضغط على Practice لأداء بعض التمرينات سيختار الموقع كلمات عشوائية من هذه المجموعة ويسألك في معانيها .

 

2014-07-19_15-07-35

موقع Lingua.ly هو موقع رائع لتعليم اللغات بطريقة تضفي بعض المرح مع التعليم ، لا بد أن تجربه ، واذا أعجبك قم بمشاركة المقال مع أصدقائك .