كيفية معرفة جميع اجهزة USB التي تم تركيبها في حاسوبك

يقوم آي حاسوب بشكل آلي بتخزين معلومات حول آي جهاز USB يتم ربطهُ بالجهاز وهذا ما يـعرف بأسم “ghost drivers”وقد تؤدي عملية حذفها إلي تسريع الحاسوب بشكل ملحوظ لذلك أستعرض في هذا المقال اداة بسيطة تقوم بأستعراض كافة اجهزة USB التي تم تركيبها في الحاسوب بالإضافة إلي عرض معلومات تفصيلية عنها وإمكانية التحكم بها كحذفها او إيقاف تشغيلها..إلخ.


معرفة كل اجهزة USB التي تم ربطها بالكمبيوتر

USBDeview

اداة “USBDeview” من شركة NirSoft المعروفة في تطوير برمجيات الحاسوب، وتعمل هذه الاداة علي عرض معلومات مـُفصلة حول اجهزة الـUSB التي قام المُستخدم بتركيبها في منآفذ الكمبيوتر، بالإضافة إلي مميزات وخصائص آخرى تحتوي عليها هذه الاداة مثل التحكم بالاجهزة وإزالتها من اجل تسريع الحاسوب، او إيقاف تشغيلها، ايضاً الاداة حجمها لا يتعدي 1MB ولا تحتاج إلي التثبيت علي الكمبيوتر.


تحميل الاداة

microsoft


كيفية استخدام الاداة

– بعد تشغيل الاداة ستجد استعرض كامل لاجهزة USB المرتبطة بالحاسوب حالياً او التي تم ربطها مسبقاً بالكمبيوتر.

– ستلاحظ فئات متعددة خاصة بمعلومات عن اجهزة USB مثل Description لمعرفة نوع جهاز USB او Date لمعرفة التاريخ التي تم فيه ربط الـUSB بالكمبيوتر..إلخ.

– يُمكنك إزالة آي جهاز USB عن طريق تحديد الجهاز ثم تضغط علي آيقونة “Uninstall” بالأعلي وسيتم حذفـهُ فوراً ،، او إيقاف تشغيلها عن طريق الضغط علي آيقونة (Capture).

• يُمكنكم ايضاً استخدام هذه الاداة إذا كانت تواجهك مشكلة “USB Device Not Recognized” عن طريق إزالة اجهزة USB التي لا تعمل بأستخدام الاداة، ثم تركيب جهاز USB مجدداً في منفذ الكمبيوتر ومن المرجح أن المشكلة قد تم حلها.