أنتشرت الكثير من الشائعات حول نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت ويندوز 9 والذي من المقرر أن تصدر نسخة تجريبية منه بعد بضعة أسابيع من الآن ، وستأتي هذه النسخة باسم كودي ” Threshold ” ، وهناك أخبار أخرى تشير الى صدور هذه النسخة في 30 من الشهر الجاري ولكن الواقع يقول أنه ليس هناك أخبار مؤكدة حتى الآن .

تعرف على كل الشائعات المثارة حول windows 9

10603245_691206460961469_8315009966104674799_n

أول ما أشيع حول ويندوز 9 هو شعاره الجديد ، حيث تشير التسريبات أن الصورة السابقة هي صورة الشعار الخاص بويندوز 9 ، اذا كانت هذه التسريبات صحيحة فرأيي أن هذا سيكون أسوء شعار لنظام تشغيل ويندوز .

متى ستصدر مايكروسوفت النسخة التجريبية من ويندوز 9 ؟ وهل يمكنني تجربتها ؟

كما أشرت في أول المقال فإن موعد اطلاق النسخة التجريبية لم يحدد بالضبط ، ولكن هناك تقارير تؤكد أنه سيصدر اما في أواخر شهر سبتمبر أو أوائل شهر أكتوبر ، وقد قالت Mary Jo Foley وهي صحفية في موقع ZDNet المتخصص في أخبار مايكروسوفت وبالأخص نظام التشغيل ويندوز  :

تأمل مايكروسوفت في إصدار ” النسخة التجريبية ” من نظام التشغيل ويندوز “Threshold” في أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر

وتشير معظم المصادر والتقارير أن مايكروسوفت ستطلق النسخة النهائية من نظام ويندوز 9 في عام 2015 ، والخبر السار هنا أنك تستطيع – عزيزي المستخدم – أن تجرب النسخة التجريبية فور صدورها 🙂 .

هل يمكنني ترقية ويندوز 8 لويندوز 9 بشكل مجاني ؟

في الواقع لا يوجد شئ مؤكد حول هذا الأمر حتى الآن ، ولكن FaiKee أحد المسربين الصينين قال ان ويندوز 9 ستقبل الترقية ممن يملكون نسخ ويندوز 8 أصلية ، أو ربما ستقبل من كل مستخدمي نظام التشغيل ويندوز ، وقد قامت بعض المواثع الروسية بتأكيد هذه التسريبات .

هل ستعود قائمة البدء Start Menu في ويندوز 9 ؟

نعم هناك تأكيدات من مصادر عديدة بأن قائمة البدء ستعود في نظام ويندوز 9 ، وذلك بعد أن قامت مايكروسوفت بالاعلان أن زر البدء سيعود في تحديث شهر أغسطس الماضي في نظام ويندوز 8.1 وهذا هو الاعلان :

ولكن بعد ذلك أكدت مايكروسوفت مجددا أن قائمة البدء لن تعود قبل عام 2015 في نظام التشغيل الجديد – ويندوز 9 – .

هل سيكون بإمكاني تعطيل واجهة سطح المكتب الجديدة ؟

اذا كانت مايكروسوفت تعلمت الدرس من كارثة ويندوز 8 فستكون الاجابة بالطبع نعم ، ويبدو أنهم يخطون خطوات كبيرة في الطريق الصحيح وهذا ما تجلى في نظام ويندوز 8.1 والذي مكن المستخدمين من تعطيل واجهة مترو والدخول للديسكتوب مباشرة ، وقد قمت بشرح ذلك مسبقا عبر هذا – الرابط – .

هل سيختفي الـ Charm Bar في ويندوز 9 ؟

نعم تشير كل المصادر أن شريط Charm Bar الذي يظهر على يمين الشاشة في ويندوز 8 /8.1 سيختفي في النظام الجديد ، وذلك لان هذا الشريط لن يكون له قيمة تذكر بعد عودة قائمة البدء Start Menu .

هل سيظهر تطبيق Cortana لأول مرة في ويندوز 9 ؟

muo-wp81-cortana-tricks-who

Contana هو المساعد الشخصي الافتراضي الذي ظهر مؤخرا في نظام Windows phone ، ولا بد على مايكروسوفت أن تخطو هذه الخطوة نحو ويندوز 9 الخاص بأجهزة الكمبيوتر وذلك لأن جلب هذا التطبيق الرائع لنظام التشغيل ويندوز على جميع المنصات سيساعد مايكروسوفت على تطويره أكثر وأكثر ، ولكن لا توجد أي تأكيدات أن التطبيق سيتواجد في ويندوز 9 حتى الآن .

هذه هي معظم الشائعات التي أثيرت حول ويندوز 9 ، لك الحق أن تصدق ما تشاء أو تنكر منها ما تشاء ، ولكن دعني أسألك سؤال : أي هذه الشائعات أنت متحمس لها أكثر ؟ وهل أنت جاهز لاستقبال ويندوز 9 ؟