أعلنت شركة أبل أن حزمة برامجها iWork أصبحت متاحة الآن لجميع المستخدمين بعد أن كانت هذه الخدمة مقتصرة فقط على مالكي أجهزة أبل .

apple-has-finally-updated-iwork-its-ms-office-killer

في السابق كان على المستخدم الذي يريد استخدام برامج Pages و Numbers و Keynote الحصول على جهاز من أجهزة أبل ليتمتع بهذه الخدمات ، أما الآن ما على المستخدم الا الحصول على حساب Apple ID فقط .

كما أعلنت أبل أنها ستمنح كل مستخدم جديد لهذه الخدمة مساحة 1 جيجابايت كسعة تخزين للملفات ، بحيث يمكن الحصول عليهم من أي مكان سواء من خلال الحاسب الشخصي ، أو أجهزة أندرويد ، أو أجهزة لينكس ، حتى الآن هذه الميزة متاحة فقط لمن يقوم في التسجيل في النسخة التجريبية من موقع iCloud ، كما أن أبل تخطط لانتشار البرامج بشكل آخر ستعلن عنه لاحقا .

يذكر أن هذه الحزمة من البرامج هي المنافسة لحزمة البرامج المكتبية Microsoft Office ، حيث أن برنامج Pages يناظر برنامج Word وبرنامج Numbers يكافئ برنامج Excel أما برنامج Keynote فيكافئ برنامج PowerPoint ، ويبدو أن شركة أبل قد لجأت لهذا الأمر لتوسع دائرة مستخدمي برامجها ، على جميع المنصات لتنافس شركة Microsoft ، كما يؤكد رغبتها في تغيير خريطة السوق الالكتروني فيما يتعلق بالخدمات المكتبية .