بينما تستعد آبل لإطلاق الجيل الجديد من هواتفها الذكية iPhone ، فإن الاصدار الأخير ما يزال يحتفظ بقوته ، كما أن هاتف سامسونج Galaxy S5 فشل في مجاراة iPhone 5S .

دراسات تؤكد أن iPhone 5S الأكثر مبيعا يليه Glalaxy S5

galaxy_s5_vs_iphone_5s_0

أكدت دراسة جديدة لسوق الهواتف الذكية أنه تم بيع 7 مليون نسخة من هاتف iPhone 5S في شهر مايو مما جعله الهاتف الذكي الأكثر مبيعا في العالم .ويأتي في المرتبة الثانية هاتف سامسونج Galaxy S5 والتي تم بيع 5 مليون نسخة منه ، وهذه الدراسة وفقا لدراسة استقصائية من الموزعين والتجار في 35 دولة حول العالم .

وهذه المبيعات قد تكون بمثابة ضربة موجعة لشركة سامسونج التي بدأت بيع هاتفها Galaxy S5 في شهر أبريل ، بينما بدأت عمليات بيع iPhone 5S في سبتمبر الماضي .

عندما ظهر هاتف Galaxy S5 كانت مبيعاته قوية في أول شهر ثم بدأت بعد ذلك في الانخفاض ، ونظرا لتباطؤ سوق الهواتف الذكية فإنه من المتوقع أن تعاني سامسونج انخفاضا بنسبة 24% من أرباحها خلال الربع الثاني ، والذي يعد ثالث انخفاض لمبيعاتها على التوالي .

وكما أن هاتف آبل iPhone 5S يشهد مبيعات قوية ، فإن هاتف iPhone 5C يشهد انخفاضا حادا ، وفقا للتقارير فإن مبيعات هذا الهاتف في شهر مايو هي أقل من مبيعات كل من Galaxy S4 و Galaxy Note III الخاصين بسامسونج .

2014-07-17_18-41-59

ووفقا للتقاربر ودراسات الاستقصاء فإن 40% من الهواتف الذكية التي بيعت في شهر مايو هي من نوع الهواتف الذكية كبيرة الحجم – Phablet – ، فإذا صحت الشائعات بخصوص عزم آبل على انتاج iPhone كبير الحجم فمن المتوقع أنه سيبلي بلاءً حسنا في سوق المبيعات .