وضحت شركة أبل أمس الاثنين أن نظام iOS 8 يتم استخدامه من قبل 46% من المستخدمين ، بينما يمثل استخدام iOS 7 نسبة 49% ، بينما تمثل نسبة استخدام الاصدارات الأقدم 5% فقط ، كل هذه الأرقام والنسب مبنية على زوار متجر آبل يوم الاحد 21 سبتمبر .

نسبة استخدام iOS 8 تمثل 46% من المستخدمين

MTE5NDg0MDYzODkxNzUyNDYz

 

اذا كنت تتسائل لماذا قامت آبل بحساب النسبة وفقا للمستخدمين الذين قاموا بزيارة المتجر ، فالاجابة هي أن معظم المطورين قاموا بإضافة خصائص جديدة في تطبيقاتهم لتتوافق اكثر من نظام التشغيل الجديد (iOS 8) وليستفيدوا منه أكبر استفادة أيضا ،وبالتالي فإن المستخدمين قاموا بزيارة المتجر من أجل تحميل هذه التحديثات ، فقامت شركة آبل برصدهم .

يذكر أن شركة آبل قد أصدرت نظام iOS 8 يوم الاربعاء الماضي مع عديد من المميزات الجديدة والتحسينات ، حيث جاء هذا النظام بخدمة Apple Pay وهي خدمة الدفع من الهاتف ، ايضا خدمة تنبؤ لوحة المفاتيح بالكلام أثناء الكتابة ، وخاصية تنشيط الصوت في خدمة “Hey Siri” ، تحسينات أكثر في عمليات البحث ، تطبيق جديد للكاميرا واضافات جديدة في عملية التعديل على الصور ، وتطبيق جديد للصحة .

وقد قامت منصة اعلانات الهواتف Tapjoy يوم الخميس الماضي بإعلان أن نظام iOS 8 تم الترقية له من قبل 6% فقط من المستخدمين بعد 18 ساعة من اطلاقه ، بينما كان قد وصل iOS 7 لنسبة 12% بعد نفس المدة ، ووفقا لتحليلات شركة Chitika فإن نظام iOS 7 كان قد وصل لنسبة 18.2% بعد 24 ساعة من اطلاقه أمريكا الشمالية ، بينما وصل نظام iOS 8 لنسبة 7.3% .

بالطبع الآن تغير الوضع بالنسبة لنظام iOS 8 حيث انتشر بصورة أكبر من نهاية الاسبوع الماضي ، ولكن هناك تضارب بين احصائيات الشركات المختلفة واحصائيات شركة ابل ، لذلك لا تأخذ هذه الاحصائيات كأنها شئ مسلّم به .