اذا كنت تبحث عن زيادة معجبين فيسبوك الطريقه الصحيحه واذا كنت تبحث عن كيفية زيادة التفاعل من المعجبين لصفحتك على فيسبوك,هذا هو المقال اللذي يساعدك لتبدأ في فهم كيفية الحصول على المعجبين وتفاعلهم بطريقه شرعيه وسليمه ..

_________________

كيفية زيادة معجبين فيسبوك ورفع معدل التفاعل بطريقه شرعيه

 

كيفية زيادة معجبين فيسبوك

 

بالطبع انت عزيزى مستخدم الفيس بوك لاحظت منذ فترة أن إدارة شركة الفيس بوك قامت ببعض الامور مؤخرا عن تغير خواريزميه نشر الصفحات او ما يسمى بنسبة الوصول! للتوضيح فإذا كان عدد معجبيين الصفحة 100,000 فيظل العدد ثابت و للتوضيح اكثر أن اذا افترضنا ان لديك 1000 معجب فقط هم الذى يصل اليهم المنشورات فايظل العدد ثابت ويتطبق علي ذالك عدد مشاهدة المنشور ثابت بمعني انه لا يتخطي الـ1000 و الفيس بوك يستخدم هذه الخواريزمية لكي تربح المال منها بمعني انك ستذهب لعمل اعلان لمنشور ما لكي تزيد من تفاعل الصفحة ولكن اليوم نستعرض معكم 7 خطوات فعالة ومجربة ايضا لزيادة نسبة التفاعل فى صفحتك.

 

لكي تزيد تفاعل صفحتك وزيادة عدد المعجبيين وتفادي خواريزمية الفيس بوك فقط تابع الشرح .

 

1- جدولة منشورات فيسبوك بتوقيت مناسب

انشر فى الصفحة اكثر من منشور يومياً وبشكل مستمر واذا قمت بالاعتماد علي خاصية جدولة المنشورات بحيث أن تقوم بالنشر كل ساعة علي صفحتك في اوقات النهار اي في الجزء الاول من اليوم ، وحسب نوعية المعجبين ، فاذا كان معجبين صفحتك من امريكا فيختلف الامر عن معجبين من مصر ، فحاول معرفة التوقيت الخاص بمعجبين صفحتك من خلال معرفة بلادهم ويمكنك معرفة ذلك من صفحة التحليلات علي صفحة الفيس بوك الخاصة بك “الرؤى”

 

2- استخدام الروابط والصور والمنشور النصي فى الصفحة لزيادة تفاعل المعجبيين

 

يجب ان تعلم ان الروابط هى الذى تزيد عدد من الاشخاص وتصل لعدد كبير من المعجبيين ولكن يجب ان تأخذ فى الاعتبار أن عامل التفاعل مع المنشورات يتحكم ايضاً في هذا الامر. فعند نشر منشور نصي وروابط بشكل يومي تحصل علي تفاعل كبير جدا فى وقت قصير وبدون اعلانات الفيس بوك. ولك الحرية فى ان تختار ما تريد نشره اولاً

تفاعل صفحة الفيس بوك

 

3- #الهاشتاج له اهمية كبيرة ويمكنك استغلالة لكي تزيد من نسبة التفاعل

 

فى بعض الاوقات اصحاب الصفحات يستخدمون خاصية الهشتاج بطريقة خطأ جداً يستخدموها لكي تلون كلمة معينة وليس لأنشاء مجتمع علي هذا الهشتاج. فيمكنك استغلال هذا الامر. بحيث تقوم بوضع نفس الهاش تاج علي اي منشور يتعلق بنفس المحتوي وبذلك سيقوم معجبين الصفحة الكبيرة بالدخول الي الهاش تاج فضولاً ، وبذلك سيشاهدون منشورك ايضاً وهكذا تصل الي عدد اكبر من التفاعل ومعجبين صفحتك وايضاً عدد اكبر من المعجبين الجدد. مثل ( #خمسة_تقنية,#فاصل_تقني) ويمكنك الاطلاع علي هذا المواضيع المفيدة لكي تعرف المزيد عن الهاش تاج.

 

1- اخيراً الفيسبوك يحصل علي خاصية الهاشتاج .!

2- #فاصل_تقني 18 : ماهو الهاشتاج في الفيسبوك وكيف استخدمه ؟

 

Facebook.Hashtag

 

4- المنشورات الذى تحتوى علي اسئلة تزيد من حماس المتابعين

بالفعل الاسئلة تزيد من حماس المعجبيين بمعني ان دائما ما يثير انتباه الجميع الاسئلة ، فحسب تخصص ومجال صفحتك يمكنك نشر اسئلة للمعجبين او استطلاعات رأي بسيطة وفي شكل سؤال بسيط وغير معقد ويسهل قراءته للجميع. وبذلك سيقوم الجميع بالاجابة ويزداد التفاعل ولاحظ أن التفاعل من خلال التعليقات هو افضل التفاعل حيث يزيد من نسبة وصول المنشور بشكل اكبر من الاعجابات وحتي المشاركة.

 

7-خطوات-مهمة-وفعالة-لزيادة-تفاعل-صفحتك-علي-الفيس-بوك

 

5- القيام بالنشر كثير وفي وقت قصير يضر الصفحة ويسبب الوفاه 😀

 

لا تقم بالنشر كثير على الصفحة هو أمر رائع ولكن لا تنشر كل دقيقة الافضل ان تقوم بالنشر علي مدار 12 ساعه بمعدل منشور كل ساعه او نص ساعه او تقوم بجدولة المنشورات كما وضحنا فى اول خطوة. ولكن بالنسبة للصفحات التي تحتوي علي ملايين المعجبين فاعتقد أن هذه الخطوة لا تنطبق عليهم ويمكنهم النشر بمعدلات اعلي. فالامر هنا بسبب ان النشر بكثافة يؤدي الي حظر الفيس بوك لك من النشر علي الصفحة لاعتباره بانك تقوم بالنشر الغير مرغوب فيه “سبام”.

 

6- نشر منشورات بها صور لكي تثير انتباه المعجب

 

ايضاً من المعروف والملحوظ فى الفيس بوك ان بعض الصفحات تستغني عن المنشور النصي واتجهت إلى المنشور المصور وهذا أمر فى حد ما مفيد لان بعض من اصحاب الصفحات يمكن ان يكتب منشور نصي ولكن به اخطأ املائية كثيرة فايتجه المعجب إلى منشور آخر. فا الصور تثير انتباه ولافضل ان تكون الصورة برابط بمعني ان عند نشر رابط علي صفحتك فتجد ان هناك امكانية لرفع صورة علي هذا الرابط فاهتم بها ، فكما وضحنا بان الصور تثير انتباه الجميع ، فاهتم بهذه الصورة لانها من الممكن ان تجعل منشورك يصل الي عدد كبير وافضل ان يكون فيه نص صغير يعبر عن ما فيه الصورة.

 

7- قم بالتنوع فى المنشورات المرفقه فى الصفحة

 

لا تقم بالنشر النصي فقط ولا الصور فقط ولا نشر روابط فقط قم بالتنويع فى المنشورات حتى تصل الي عدد جديد من معجبين صفحتك ، فمن يثير انتباههم المنشورات الصورية قد لا يثير انتباههم المنشورات النصية والعكس. لذلك حاول التنويع حتي تصل الي الجميع.

 

بالتاكيد بعد اتمام ال7 خطوات بشكل صحيح ومنتظم تحصل علي تفاعل ممتاز لصفحتك فى وقت قصير جداً واتمني اذا كان لك اى خطوة آخرى مجربة ان تكتبها لنا فى تعليق وسيتم تجربتها ونشرها ^_^