انستجرام تسرق الصور

انستجرام تسرق صورك واعمالك وتبيعها بدون وجه حق !

قال فريق عمل التطبيق الشهير للصور انستجرام في تدوينة رسمية ان هناك تحديثات جديدة بخصوص سياسة الاستخدام ومنها ان لها الحق في ان تبيع صورك

واعمالك الفنية وكل ما ترفعه على التطبيق في خطوة ضاربة لكل حقوق المستخدم في عمله وصوره الشخصية بدون اهتمام بحقوق الملكية الفكرية او حقه الشخصي في اعماله وهذا الامر سرعان ما اثار غضب المستخدمين وثاروا ضده بشده . 

بعد التحديث الجديد في سياسة الاستخدام والخصوصية تقول الشركة اللتي استحوذت على انستجرام وهي فيس بوك انه سيتم ترخيص الصور ربما لصالح احدى الشركات وانها بصدد تحويل انستجرام لمتجر صور ضخم مثل istock photo ولكن بدون ان تدفع لك حقوق ! .

بمعنى انه ربما يتم استخدام صورك واعمالك وملفاتك لاغراض دعائية او بيع حقوق صور معينه لاحدى الشركات دون الرجوع اليك !

ويقول ايريك اوبسال صاحب مؤسسة electronic Frontier ان انستجرام طلبوا من المستخدمين الموافقه على استخدام صورهم لاغراض دعائية غير محددة !

بمعنى تقريبي اذا طلب احدى المطاعم من فيس بوك بترخيص بعض الصور للمطعم او محيط المطعم ودفع شيك للفيس بوك او انستجرام اذا له الحق باستخدام هذه الصور

في الدعايه على الانترنت او حملات اعلانية بالتلفاز بدون الرجوع للمصور او حقه وجهده في التصوير او تعديلها واضافة مؤثرات !!!

هذه التعديلات سيتم تطبيقها في يوم 16 من يناير القادم في عام 2013 الا اذا حذفت صورك واعمالك قبل هذا التاريخ !!

اما اذا قمت بحذف حسابك او اعمالك بعد هذا التاريخ فلهم الحق بالوصول اليها لانها ستكن مخزنه وسيتم استخدامها طبقا لسياسة استخدام انستجرام الجديدة !!

وتعليقا على هذه القرارات الصادمة يقول Reginald Braithwaite :

طبقا للسياسات الجديدة انستجرام تقول لكم انتم لستم عملائنا انتم الماشية اللتي نقودها في السوق لتحقيق الربح

استمتعوا بغذائكم واعطونا الحليب ! .

بمعنى ان المستخدمين الان اصبحوا وسيلة مستهلكه بالنسبة لانستجرام , استمتع بالتطبيق وارفع صورك واجتهد ونحن سناخذ هذا مجانا !!

 

http://i.i.com.com/cnwk.1d/i/tim/2012/12/05/20121205_Kevin_Systrom_Instagram_001.jpg

كيفين سيستروم  Kevin Systrom مدير موقع انستجرام .

ـــــــــــ

ايضا شيئ اخر مذكور بتحديث انستجرام انها ربما لن تعلن في بعض الاوقات عن المعلنين او نوع الاعلان اللذي ستستخدم فيه الصور داخل انستجرام

وهذا يعتبر مخالف للقوانين الفيدراليه في دليل الارشاد الخاصة ببند الاعلان ويجب على الشركه ان تعلن اذا كانت هناك صفقات اعلانية او ما شابه .

ـــــــــــ

انستجرام بهذه الخطوة تشنق نفسها بنفسها وتتابع هذا القرار قرر كثير من المستخدمين حذف واغلاق حساباتهم في انستجرام خوفا من ان يتم سرقتها بطريقه قانونية وشرعية طبقا لشروط الاستخدام الجديدة بانستجرام !! .

ونقتبس بعض تعليقات المستخدمين على التدوينة الرسمية :

megatronathon : horseshit….Really? Misleading. I don’t want my…sold. I’m deleting my account!

forgottenwounds :
ha ha ha
nice to have met you, instagram.
bye.

ـــــــــــ

المصدر : Cnet