هناك عدة عوامل يجب علي المُستخدم إتباعها وتطبيقها  لـ زيادة متابعين يوتيوب حتي يحصل علي افضل نتائج وهذا ما سأستعرضهُ في هذا المقال حيث سنقوم بعرض 10 نصائح ستتجه بقناتك نحو الافضل بالتاكيد!.

 

الكثير من مُمتلكي القنوات علي موقع يوتيوب يُعانون من مشكلة كبيرة وهي رفع مقاطع الفيديو لكن لا يوجد نشاط بالقناة وايضاً عدد المشتركين ليس هو المطلوب،لكن ربما عليك تطبيق بعض هذه النصائح بشكل مستمر.

 


1- اختيار عنوان جذاب وقصير،وصف جيد ومناسب..

نقطة يجب أن يضعها المُستخدم في إعتباره قبل الشروع في رفع المقطع وهي أن يقوم بأختيار عنوان قصير ومميز وايضاً يـدل عـلي مضمون المقـطـع بجديـة وذلك من أجل جذب اكبر عدد من المُـشاهدين، كذلك الأمر في وصف المقطع فـقُم بكتابة وصف يناسب الفيديو لكن ليس بوصف طويل جداً حتي لا يلتفت المشاهد لقراءة الوصف ويترك المقطع!.


 

2- ادعوا المُشاهد في نهاية المقطع للإشتراك بالقناة

تعرف علي 10 نصائح لزيادة عدد مشتركين قناتك علي موقع يوتيوب

 

لابد من أن المـُشاهد يشترك في القناة إذا كانت القناة تقدم كل ما هو مـُفيد في مجال مُعين، لكن المُستخدم بـحاجه لتنبـيه المُـشاهد او دعوته لذلك وهذا من خلال دمج صورة او مقطع فيديو لا يتعدي 3 ثواني ضمن نهاية المقطع التي ستقوم بـرفعه.

3- رفع مقاطع الفيديو بإستمرار وبإنتظام

من العوامل التي تساهم بشكل كبير في زيادة عدد المشتركين ايضاً هو رفع مقاطع الفيديو بإستمرار كل فترة قصيرة (يومياً.اسبوعياً.شهرياً) حتي تزيد من نشاط القناة عن طريق جعل المُشاهد دائماً في انتظار مقطع فيديو جديد خاص بك.

4- قم بإنشاء صفحة علي المواقع الاجتماعية خاصة بقناتك

بالتاكيد المواقع الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وجوجل+.. لديهم عدد كبير من المُستخدمين وعليك بإستغلال هذا عن طريق إنشاء صفحة مخصصة لقناتك علي اليوتيوب لنشر آي مقطع فيديو جديد تقوم بـرفعهُ وبالتالي ستجذب العديد من المشاهدين.

5- ضع صورة توضيحية مميزة وجذابة علي مقاطع الفيديو

تـلعب “الصورة توضيحية” دور مهم جداً في الحصول علي عدد مشاهدات كبير علي مقاطع الفيديو، حيث أنها هي التي ستوضح للمُشاهد عن ماذا يتضمن هذا المقطع لذلك احرص علي انها تكون مميزة وتجعل المُستخدمين يتسارعون علي الضغط علي المقطع لمشاهدتهُ.

6- كتابة وسوم وإشارات تدل علي مضمون محتوي المقطع

عند القيام برفع مقطع علي موقع يوتيوب ستجد في صفحة ملئ البيانات المتعلقه بالفيديو حقل يُسمي Tags ستقوم به بوضع كلمات (وسوم) تتعلق بما يتضمنه المقطع بالاضافة إلي وضع اسم القناة في آخر هذه الوسوم، وهذه العملية مهمة لأنها ستجعل المقطع متداول وسيظهر ايضاً ضمن قائمة “مقاطع فيديو ذات صلة”

7- قم بإضافة صندوق الاشتراك في القناة علي موقعك الالكتروني

Capture

كما تـُلاحظون أن في الجانب الايسر في موقع مجنون كمبيوتر ملحق يحتوي علي زر للإشتراك في القناة وبالطبع يساهم بشكل كبير في زيادة عدد المشتركين بسهولة، لذلك فإذا كان لديك موقع الكتروني خاص بك وترغب في اضافة هذا الزر للإشتراك في قناتك علي اليوتيوب فعليك بزيارة هذه الصفحة (YouTube Subscribe Button)

8- اضافة تعليق علي مقاطع فيديو المُستخدمون الآخرون

عليك ايضاً بكتابة تعليقات بشكل يومي علي مقاطع فيديو الاشخاص الآخري لكن يجب أن تكون في نفس سياق المجال التي تهتم به، فهناك العديد من المشاهدين يهتمون بقراءة التعليقات المُقتبسة علي المقطع ومن المرجح أن يقوم آحدهم بالإشتراك في القناة الخاصة بك.

9- قم برفع مقاطع فيديو قصيرة لـ زيادة متابعين يوتيوب

لا تـقُم دائماً بإنشاء مقاطع فيديو طويلة من حيث مدة المُشاهدة فيجب أن تكون قصيرة ولا تتجاوز 4 – 6 دقائق، لآن المشاهد دائماً يبتعد عن المقاطع الطويلة والتي في بعض الآحيان قد تكون مملة.

10- قم دائماً بالتركيز علي كل جديد

قم دائماً بالتركيز علي المحتوي الجديد و المـُيفد ايضاً التي لم يسبق لآي قناة آخري ذكرها، فمثلاً إذا كانت القناة الخاصة بك تهتم بمجال التكنولوجيا والتقنية فقـُم بعمل مراجعات عن هاتف ذكي جديد او استعراض حل لمشكلة تقنية جديدة شائعة بين المُستخدم.. وغيرهُ.