اضافة للمتصفح يُمكنك استخدامها لزيادة مستوي الحماية في حسابك علي الفيسبوك

 

من الامور المهمة التي يهتم بها المستخدمين زيادة حماية الفيس بوك والخصوصية وترجع هذه الاهمية إلي وجود تطبيقات خبيثة تقوم بإختراق الحساب الخاص بهم وتنشر منشورات في الملف الشخصي بالنيابة عن المُستخدم وتطبيقات آخري تتجسس علي الرسائل..إلخ، لذا فألامر ليس سهل ويجب باستمرار الاطلاع علي التطبيقات التي سمحت لها بالدخول إلي حسابك،وسأقوم في هذا المقال باستعراض اضافة للمتصفح للحصول علي المزيد من الحماية.


حماية خصوصية حسابك على المواقع الاجتماعية

mypermissions

 

اضافة “MyPermissions” هي اضافة متاحه فقط لمُستخدمي متصفح جوجل كروم وتهدف إلي حماية خصوصية المُستخدم من التطبيقات الخبيثة التي يسمح لها المُستخدم بالدخول إلي حسابة ومن ثم تتجسس علي الرسائل والهوية وتشاهد الصور الخاصة بك..إلخ، ودور هذه الاضافة هو جمع هذه التطبيقات في مكان واحد ويتم تصنيفهم حسب ما تقوم بالتجسس عليه.


تحميل الاضافة

Untitled


كيفية استخدام الاضافة

– بعد تثبيت الاضافة على المتصفح، ستلاحظ ظهور آيقونة الاضافة في شريط العنوان بالأعلي فُقم بالضغط عليها.

– انتظر قليلاً حتي يتم عمل فحص لمعرفة المواقع الاجتماعية التي تم تسجيل الدخول بها.

– بعد الانتهاء من الفحص سيتم استعراض جميع التطبيقات التي سمحت لها بالدخول إلي حسابك علي المواقع الاجتماعية كالفيسبوك وتويتر وجوجل بلس..وغيره.

– ما عليك سوي الضغط علي آي موقع اجتماعي ليتم عرض التطبيقات وستلاحظ أن هناك قائمة بالاعلي تحتوي علي 6 آيقونات متعلقه بالخصوصية التي يتجسس عليها التطبيقات علي سبيل المثال إذا ضغطت علي آيقونة (Know your location) سيتم استعراض التطبيقات التي يُمكنها معرفة موقعك الجغرافي..وهكذا.

– يُمكنك حذف آي تطبيق غير مرغوب به عند الضغط علي زر (Edit) المتواجد امام التطبيق ومن النافذة التي ستظهر تضغط علي (Revoke) وسيتم إزالتهُ فوراً.

– يُمكنك ايضاً الضغط علي زر (Trust) من النافذة التي تظهر لكي يتم وضع التطبيق ضمن قائمة التطبيقات الموثوق بها.