هل تعلم ان ملايين الحسابات التي يتم اختراقها سنوياً بل ويومياً ايضاً ” تكون مؤمنة بكلمة سر جيدة ” !!

حسناً ! كيف يقوم المخترق بتلك العملية طالما ان كلمة السر قوية ؟ ..

 

لنواجه الامر معاً .. كلمة سر الحسابات الاجتماعية ” وخاصة فيسبوك ” لم تعد هي العائق امام المخترقين . . فقد يمكن للمخترق ان يقوم بزرع اداة في جهاز تقوم بمراقبة كل ماتكتبه في اي مربع مخصص لـ ” Password ” .. ليحصل علي جميع كلمات السر لديك ..

 

سواء كان المخترق يهدف الي الحصول علي كلمات السر الخاصة بالايميل الخاص بك او حسابك الاجتماعي ” فيسبوك ” .. فهو سيقوم بعمله علي اكمل وجه ويحصل علي كلمة السر مما يمكنه بكل سهولة وبساطة من الدخول الي حسابك .. !!

“هذا مثال بسيط بالطبع .. ”

 

ولكن كل هذا يحدث دون اي تدخل منك او اي ملاحظة لذلك .. ولكن هل معني ذلك انك مُعرض للسرقة في اي وقت ؟

لا بالطبع .. فالشركات الكبيرة مثل Google و Facebook وغيرها من الشركات ,, تضع دائماً حلول بديلة لحماية حساباتك علي مواقعها سواء كانت حسابات اجتماعية او حسابات لخدمات معينة .. ومن ضمن تلك الاحتياطات الامنية خدمة Google . Authenticator

ــــــــــــــــــ

ماهي خدمة Google Authenticator :

Google-Authenticator

 

الخدمة تعتمد علي نظام 2Step – Verification  وهو نظام الدخول الثنائي ” علي مرحلتين ” .. فلنأخذ Facebook كمثال لأننا سنقوم بالشرح علي تلك الشبكة الاجتماعية اليوم ..

 

عندما تقوم بالدخول الي حسابك علي فيسبوك بالايميل الخاص بك وكلمة السر .. فأنت معرض لأن يتم اختراقك حيث ان كلمة السر ” بأي طريقة كانت ” يستطيع ان يحصل عليها اي هاكر بطريقة او اخري  ..

 

ولكن ماذا ان قمت بمواجهة بوابة اخري تطلب منك رمز وكود عشوائي لايصل الا اليك انت فقط .. !! وبدونه لن تستطيع حتي انت نفسك الدخول الي حسابك .. !!

 

بالطبع .. تلك هي الحماية الجديدة التي توفرها الكثير من الشركات لتأمين الحسابات المختلفة من الاختراق …

 

حسناً .. تعمل خدمة Authenticator  من جوجل علي توليد رمز عشوائي يتم توليده في نفس الوقت علي سيرفرات جوجل والتطبيق الذي ستحصل عليه علي هاتفك الذكي ..

 

وعن طريق هذا الكود تقوم بالدخول من البوابة الثانية التي تواجهك اثناء الدخول الي حسابك ..

ـــــــــــــــ

ولكن بما ان الشرح اليوم يختص فقط بشبكة Facebook .. فسأقوم بشرح كيف تستخدم تلك الخدمة في الدخول الي حسابك في شبكة فيسبوك . لنتناول في شرح قادم كيفية حماية حساباتك وخدماتك بالكامل في Google عن طريق نفس الخدمة Google Authenticator ..

……….

حل مشكلة تأخر وصول كود التفعيل في فيسبوك

facebook-secret-code

هل تتذكر ما قمنا بشرحه مسبقاً عن خاصية Facebook Security Codes ؟ وهي الخدمة التي تؤمن لك حسابك من الاختراق عن طريق نفس ماقمنا بشرحه بالاعلي وهي 2Step – Verification !!

حسناً .. الخدمة ببساطة تقوم بتأمين حسابك عن طريق انشاء وسيلة ثانية للدخول بعد ان تقوم بكتابة اسم  المستخدم وكلمة السر ..

مثلاً .. ان قمت بكتابة كلمة السر واسم المستخدم في اي متصفح من اي جهاز كان .. سيتطلب مني الامر خطوة بعد ذلك وهي ادخال كود عشوائي يصل الي هاتفي حتي تتأكد سيرفرات فيسبوك من

اني انا صاحب هذا الحساب . ” فلن سيصل اي شخص اخر الي هاتفك غيرك !!!  ” ..

يمكنك مراجعة الطريقة بالكامل ومشاهدة فيديو من هنا :

 طريقة حماية حساب فيس بوك من الاختراق بالكود السري .. وداعاً للإختراق

 

ولكن المشكلة الوحيدة التي واجهت المستخدمين في تلك الطريقة هي تأخر كود الحماية في الوصول الي هاتفك .. ” مشاكل في الشبكة او مشغل الخدمة وهكذا ” ..

 

حسناً .. إليكم شرح فيديو كامل لطريقة التخلص من مشكلة تأخر الكود بالاستغناء عن مشغل الخدمة لديك واستخدام Google Authenticator الذي سيتواجد دوماً علي هاتفك الذكي ^_^.

 

ولكن قبل ان تشاهد الشرح .. قم بتحميل التطبيق علي هاتفك الذكي :

Download for android

Download for ios

Download for blackberry

ـــــــــ

– لاتمتلك هاتف ذكي !! .. حسناً تستطيع ايضاً ان تستخدم خدمة Google Authenticator .. تذكر فقط اننا قمنا بشرح استخدام تطبيقات اندرويد علي الكمبيوتر الخاص بك عن طريق بلوستاكس ^_^ :

 

bluestacks logo

 

تحميل بلوستاكس لتثبيت اندرويد للكمبيوتر بنظام ايس كريم ساندوتش Bluestacks ics

ـــــــــــــــــــــــــــــ

اليكم شرح حل مشكلة تأخر كود حماية فيسبوك علي هاتفك الذكي .. تابعونا .. وتجربة موفقة ^_^ :

 

ـــــــــــــــ

– هل تريد الحصول علي اكواد حسابك دون استخدام بلوستاكس ايضاً ؟ .. حسناً اليك الطريقة التالية :
  • اذهب الي اعدادات الحساب Account Setting ثم اضغط علي Security
  • بعد ذلك قم بإختيار Login Approvals

1

  • بعد ذلك قم بالضغط علي Get Codes ليطلب منك ادخال كلمة السر الخاصة بحسابك

2

 

بعد ذلك ستحصل علي 10 أكواد يمكنك استخدامها في اي وقت . فقط قم بحفظها لتستغني بها عن اكواد تطبيق Google Authenticator او كود الهاتف .. ^_^

3