يختلف ويندوز 8 وويندوز 8.1 عن أنظمة مايكروسوفت السابقة ، حيث أتى هذا النظام الجديد بواجهة لم تكن موجودة سابقا وهي واجهة Metro والتي صممت خصيصا لمستخدمي الاجهزة ذات الشاشة القابلة للمس في ويندوز 8 ، ثم تطورت في ويندوز 8.1 لتتوافق مع جميع الأجهزة .

ويلاحظ عند الدخول للويندوز أنه يدخل مباشرة الى شاشة Metro ولا يدخل الى الـ desktop مباشرة كما في ويندوز 7 وما قبله ، فإذا كنت تريد النظام يدخل مباشرة الى الديسكتوب قم بمتابعة هذا الشرح .

طريقة جعل الويندوز يدخل الى desktop مباشرة في ويندوز 8

1839i8abbrkysjpg

لا يوجد خيار في ويندوز 8 تقوم بتعديله ليجعل الويندوز يدخل مباشرة للديسكتوب ، مما تسبب في كثير من الغضب من مستخدمي النظام على شركة مايكروسوفت ، وأيضا دفع المطورين لتطوير أدوات سهلة من اجل التحكم في النظام وتنفيذ هذا الأمر .

ومن هذه الأدوات أداة تسمى Skip Metro Suite من خلال الأداة يمكنك التحكم في ظهور زر ستارت أو لا ، او ظهور charms bar أو اخفاؤه أو كما قلت جعل الويندوز يدخل مباشرة الى الـDesktop .

عندما تقوم بفتح الأداة قم بتفعيل خيار Enable Skip Metro Suite وستجد تحته مباشرة خيار Skip Start Screen قم بتفعيله هو أيضا ثم اضغط على Save Settings أسفل اليسار ، وبعدها قم بعمل Restart للويندوز وعندما يفتح سيدخل مباشرة الى الديسكتوب ، أو قم بمتابعة شرح فيديو في الاسفل 🙂 .

تحميل أداة Skip Metro Suite

يمكنك تحميل الأداة من الموقع الخاص بها من هنـــــا .

طريقة جعل الويندوز يدخل الى desktop مباشرة في ويندوز 8.1

2014-08-24_11-47-11

قامت مايكروسوفت بإضافة خيار في ويندوز 8.1 يتيح للمستخدمين تخطي واجهة Metro والدخول الى الديسكتوب مباشرة ، دون استخدام أي برامج ، فكل ما عليك أن تذهب الى شريط المهام وتضغط بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار Properties  ثم اختر من أعلى تبويب Navigation .

وفي الاسفل ستجد خيار ” When I sign in or close all apps on screen, go to the desktop instead of start “ ثم اضغط OK ، وبعد عمل Restart للويندوز سيدخل مباشرة الى الـ Desktop ، تابع الشرح فيديو في الاسفل 🙂 .

كيف تجعل ويندوز 8 وويندوز8.1 يدخل على الديسكتوب مباشرة دون الدخول لواجهة مترو