قد يظن البعض أن رجوع قائمة البدء هي الميزة الأهم في مميزات ويندوز 10 التي أعلنت عنه مايكروسوفت في 30 من سبتمبر الماضي ، ولكن الميزة الأهم هي امكانية مشاركة المستخدمين في صنع مستقبل أفضل لنظام Windows 10 وذلك من خلال الاقتراحات وابداء الآراء في التطبيقات والتحسينات المختلفة في النسخة التجريبية التي صدرت في الأول من أكتوبر .

طريقة استخدام تطبيق Windows Feedback في ويندوز 10

أثناء استخدامك للنسخة التجريبية لويندوز 10 – Windows Technical Preview – سيظهر فجأة اشعار فوق شريط المهام جهة اليمين ليسألك عن رأيك في شئ ما في النظام ، فمثلا قد يسألك عن مدى سهولة التنقل بين التطبيقات المختلفة اثناء استخدام خاصية المهام المتعددة – Multi task – ويجب عليك عند ظهور هذا الاشعار أن تضغط عليه وترسل ملاحظاتك للشركة .

win10_crazy_geek_01

بعد الضغط على الاشعار سيقوم بفتح تطبيق Windows Feedback وهو التطبيق المسئول عن ارسال الملاحظات الى مايكروسوفت ، هذه العملة لن تستغرق الا بضع ثواني ، لذا لا تتجاهلها لأن مايكروسوفت تحتاج أن تعرف مالشئ الذي يعمل بصورة جيدة ومالشئ الذي يجب اصلاحه .

win10_crazy_geek_02

انت لست في حاجة لانتظار الاشعارات التي تسألك عن رأيك في شئ ما في النظام لتجيب ، يمكن ارسال ملاحظاتك حول اي شئ في النظام بنفسك ودون انتظار الاشعارت ، كما يمكنك التصويت على ملاحظات الاخرين .

ستحتاج لفتح تطبيق Windows Feedback يمكنك البحث عنه في قائمة Start أو في التطبيقات – Live tiles –

win10_crazy_geek_03

في أول مرة تفتح فيها هذا التطبيق ستحتاج للتسجيل في Windows Insider Preview Program ، فقط قم بالضغط على الرابط الموجود في التطبيق ، اما اذا كنت قد سجلت من قبل تجاهل هذه الخطوة .

win10_crazy_geek_04

بعد ذلك ستفتح صفحة ويب ، اضغط على Join now وقد يطلب منك تسجيل الدخول ، فقم بذلك ، بعد ذلك ستظهر رسالة تخبرك بأنك قمت بالتسجيل بنجاح في Windows Insider Preview Program .

win10_crazy_geek_05

بعد التسجيل ، عد للتطبيق واضغط على Reload ، ستجد قائمة بالمميزات والاضافات المختلفة في النظام ، اختر منها التي تريد ارسال ملاحظات حولها

win10_crazy_geek_06

عند اختيارك خاصية تريد ارسال ملاحظاتك حولها ، تأكد من فحص قائمة existing feedback حيث أنه من الممكن أن تكون الملاحظة التي تريد كتابتها ، قام شخص غيرك بإرسالها

win10_crazy_geek_07

فإذا كانت الملاحظة موجودة من قبل يمكنك اختيارها من القائمة والتصويت عليها ، وعن طريق تصويت العديد من المستخدمين على مشكلة ما بالنظام ستقوم مايكروسوفت ببحث المشكلة وحلها .

كما يمكنك اضافة تفاصيل جديدة عن المشكلة التي تواجهك ، أو ارسال صورة للمشكلة عن طريق زر Screenshot الموجود في الأسفل

win10_crazy_geek_08


كما قلت ارسال الملاحظات الى الشركة هي أهم ميزة في النظام ولابد من استخدامها لتجنب حدوث مشاكل مماثلة لمشاكل النسخة التجريبية في النسخة النهائية التي ستصدر في منتصف عام 2015 .