كيفية إزالة الاعلانات من التطبيقات في الاندرويد دون الحاجه إلي روت

لا شك أن مُستخدمي جوالات اندرويد يُعانون من مشكلة كبيرة عند أستخدام التطبيقات وهي الاعلانات التي تظهر عند استخدم آي من التطبيقات وقد تكون مزعجة ولا تجعل المُستخدم يتصفح التطبيق بشكل جيد، وبالطبع متجر Play لا يحتوي علي تطبيق يسمح بإزالة هذه الاعلانات لكن هناك تطبيق مميز سيتم استعراضه في هذا المقال يقوم بإزالة الاعلانات من التطبيقات.


طريقة حذف الاعلانات التي تظهر في تطبيقات اندرويد بدون روت

Adblock Plus for Android

تطبيق “Adblock Plus” المطور خصيصاً لهواتف اندرويد الذكية وهو تطبيق مجاني يسمح للمُستخدمين إزالة الاعلانات التي تظهر اثناء استخدام أحد تطبيقات اندرويد، وباستخدامك لهذا التطبيق سوف تضمن إختفاء كافة الاعلانات من آي تطبيق،وبالتاكيد التطبيق غير متوفر علي متجر Play لان المتجر لا يسمح بنشر مثل هذه التطبيقات التي تمنع عرض الاعلانات داخل التطبيقات.


كيفية تحميل التطبيق علي الهاتف

– بعد الدخول إلي صفحة التطبيق ستقوم بالضغط علي كلمة (Download) لتحميل التطبيق بلاحقة APK علي الجهاز ومن ثم تقوم بنقله من الكمبيوتر إلي الهاتف الاندرويد بواسطة كابل USB.

– يُمكنك ايضاً تحميل تطبيق Barcode Scanner لكي تقوم بقراءة رمز الباركود الذي يظهر علي صفحة التطبيق وسيتم بعدها عرض رابط لتحميل التطبيق مباشرةً علي الهاتف.


كيفية استخدام التطبيق

– بعد تحميل التطبيق يجب عليك تفعيل خيار “Unknown sources” “تثبيت التطبيقات من مصادر مجهولة”.
• يُمكنك تفعيله عن طريق الذهاب إلي اعدادات “Settings” ثم تبحث عن خيار “Unknown sources” في قسم Applications او قسم Security.

– بعد تفعيل الخيار اذهب إلي ملف التطبيق لتثبيته، وبعد الانتهاء من التثبيت تقوم بفتحه.

– بعد فتح التطبيق تقوم بالضغط علي (Configure) او الضبط، ثم ستظهر نافذة منبقة تطلب منك الدخول إلي اعدادات الشبكة.
يجب في هذه النقطة أن تقوم بتفعيل Wi-Fi

– بعد الدخول إلي اعدادات الشبكة تضغط علي (Modify network config) او “تعديل تهيئة الشبكة”.

– الآن نركز علي هذه النافذة التي ظهرت حيث سنقوم بتحديد خيار (Show advanced options) وعند خانة (proxy host name) او اسم مضيف الوكيل نقوم بكتابة هذه الكلمة (localhost) وايضاً عند خانة Proxy port او منفذ الوكيل نقوم بإدخال هذا الرقم (2020).

– بعد الانتهاء نضغط علي Save.


سيزعم البعض أن الطريقة ستؤثر سلباً علي الهاتف لكن هذه الفكرة خطأ تماماً حيث أنها آمنة وموثوق منها.

وبتطبيق هذه الخطوات السابقة سيتم منع ظهور الاعلانات من كافة التطبيقات وايضاً من متصفح الانترنت علي الهاتف.