كارثة اختراق خدمة iCloud التي حدثت في الماضي القريب واختراق حسابات العديد من المشاهير تحتم على كل من يستخدم خدمات التخزين السحابي أن يسأل نفسه ، هل هذه الخدمات آمنة ؟ يمكن أن تُخترق هذه الحسابات في أي وقت ، فطبقا لموقع LinkedIn فإن معظم كلمات المرور على الانترنت ضعيفة ، لذلك قامت خدمة OneDrive بتقديم حلول لتأمين الحسابات عليها أكثر من مجرد استخدام كلمة مرور قوية .

خطوات يجب اتباعها لتأمين حساب OneDrive

كيف-تقوم-بتأمين-حسابك-في-خدمة-التخزين-السحابي-onedrive

 

لكي تقوم بتأمين حسابك في أي موقع أول شئ لابد أن تفكر فيه هو استخدام كلمة مرور قوية ، واياك واستخدام شئ متعلق بك ككلمة مرور مثل رقم هاتفك او رقم رخصتك أو ماشابه ، قم بكتابة كلمة سر تحتوي على الأقل على 10 أرقام .

لاتنسى ادخال الحروف في كلمة المرور ويفضل أن تكون الحروف في وسط كلمة السر كي يصعب على المخترق اكتشافها ، وايضا قم بوضع علامات خاصة في كلمة المرور مثل علامة الدولار ($) او غيرها من العلامات .

استخدم طريقة التعرف على الحساب بخطوتين لتأمين OneDrive

يجب عليك تفعيل هذه الطريقة وذلك بالضغط على صورتك في أقصى يمين الصفحة ثم اختيار Account settings

ستفتح لك صفحة جديدة في تبويب جديد بها العديد من الخيارات في شريط جانبي على اليسار اختر منها Security and Password ، سيطلب منك تأمين تأكيد حسابك بإدخال رقم الهاتف او الايميل البديل الذي قمت باستخدامه اثناء تسجيلك لحساب OneDrive كما بالصورة :

2

 

عندما تقوم بإدخال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني البديل اضغط على Next سترسل لك رسالة بها كود التفعيل قم بكتابته في المربع الذي أمامك ثم اضغط على Submit ، قد تظهر لك رسالة تطلب منك التفعيل عن طريق تطبيق Android أو iOS أو غيرها اضغط على Skip لتفادي هذا الأمر الآن ، ايضا قد تظهر لك رسالة أخرى اضغط على Set it up Later .

3

بعد ذلك ستظهر لك خيارات Security and Password اختر منها set up two-steps verification :

4

ستظهر لك رسالة تطلب منك طريقة أخرى لتفعيل الحساب اما عن طريق بريد الكتروني بديل او رقم الهاتف ، هذا في حالة لم تقم بإضافة هذه الخيارات من قبل ، قمت باختيار رقم الهاتف وقاموا بإرسال كود التفعيل على رقم هاتفي

5

 

بعد الضغط على Next ستظهر لك نافذة تطلب منك ادخال الكود الذي تم ارساله لك اما عن طريق البريد أو رقم الهاتف قم بإدخاله ثم اضغط على Next ، بعد ذلك ستظهر لك هذه الرسالة التي تعلمك بتشغيل خدمة تفعيل الحساب بخطوتين ، اضغط Next ثم Next ثم Finish .

بعد تفعيل هذه الخدمة عند تسجيل الدخول لخدمة التخزين السحابي OneDrive سيطلب منك طريقة اخرى بعد ادخال كلمة المرور لفتح الحساب عن طريق الكود اما باستعمال البريد الالكتروني أو ادخال آخر 4 ارقام من رقم الهاتف لارسال كود التفعيل له .