كيفية منع اي شخص يتحكم بالكمبيوتر عندما تتركهُ

 

بالتاكيد أمر مزعج حينما تترك الكمبيوتر او اللاب توب وتذهب إلي اي مكان ثم تعود مرة آخري وتجد أن احد من افراد الاسرة قد قامُ بإلغاء ما تقم بتحميله منُذ فترة او يغلق مشروع كنت علي وشك إنهائه والعديد من الامور الاخري الذي تسبب الانزعاج شديد، ولكن حل هذه المشكلة سوف تكون عبر اداة بسيطة جداً حجمها ايضاً صغير ولا تحتاج إلي التثبيت علي الكمبيوتر هذه الاداة تدعي “bKeyFreeze” وسأقوم باستعراضعها معكم الآن! .

 

كيفية اغلاق التحكم بالكمبيوتر عبر اداة bKeyFreeze

chains

اداة [bKeyFreeze] تقوم بغلق التحكم بالكمبيوتر عندما تتركه وتذهب إلي اي مكان آخر وذلك لأنها تقوم بعمل توقيف كامل لكل من الماوس والكيبورد حتي لا يقوم شخص آخر بالعبث في الجهاز، الاداة تدعم جميع اصدارت نظام ويندوز

لمعرفة كيفية تشغيل هذه الاداة اتبع ما يلي:

1- اولاً قم بتحميل الاداة من الموقع الرسمي ومن ثم تشغيلها مباشرة لانها لا تحتاج تثبيت.

12

• بعد فتح الاداة تظهر يظهر لك نافذة بها مستطيل باللون الاخضر قم بالضغط عليه ليتحول باللون الاحمر وذلك لتوقيف الاداة مؤقتاً لحين استخدامها وقت لاحق!

2- عند ترك الكمبيوتر وتريد تشغيل الاداة قم بفتحها واضغط علي Lock keyboaed&mouse وانتظر 5 ثواني ويتم تجميد الكمبيوتر بالكامل 😀 .

3- عندما تعود مرة آخري وتريد فك هذه التجميد اضغط علي هذه الازرار ctrl+alt+delete وستظر لك شاشة قفل الويندوز “computer lock” تجاهلها واضغط علي زر العودة

Capture

 

4- وبذلك يتم استرجاع الكمبيوتر مرة آخري إلي حالته الطبيعية 😀

 

_

اعتقد أن هذه الامر مفيد جداً عند وجود اكثر من شخص علي جهاز واحد ولا تريد أن يوقف عملك أحد، شارك هذا مع الاصدقاء لربما يحتاجهُ صديقك.