كيفيه معرفه عدد الاجهزة المتصله بالشبكة الخاصة بجهاز الراوتر

 

بالتاكيد نعلم أن هناك تطبيقات للهواتف الذكية يُمكنها معرفة كلمات مرور أجهزة الراوتر وبعد انتشار هذه التطبيقات وتم تداولها بين المُستخدمين أصبح الأمر مقلقاً حيث من الممكن أن جهاز الراوتر الخاص بك يتم استهدافهُ وسرقة الشبكة منه، وقد قمنا مسبقاً بشرح افضل طريقتان لحماية الراوتر من الاختراق لكن للمزيد من مستوي الحماية سأستعرض في هذا المقال برنامج يُمكنك استخدامه لمعرفة الاشخاص الذي تتصل بالشبكة الخاصة بجهاز الراوتر الخاص بك.

 


كيفية معرفة الاجهزة التي تتصل بشبكة الانترنت الخاصه بك في الكمبيوتر

 

Advanced IP Scanner

 

برنامج “Advanced IP Scanner” هو برنامج مجاني يُمكن للمُستخدمين الراغبيين (في معرفة من هم الاشخاص التي تتصل بجهاز الراوتر) استخدامه حيث يتيح لك ذلك بالاضافة إلي تقديم معلومات دقيقة حول المُستخدم المتصل معك بشبكة جهاز الراوتر، كما يتيح لك التحكم في الاجهزة المتصلة مثل إيقاف/تشغيل الانترنت،يتميز ايضاً بواجهة بسيطة وسريعة التحكم بها.

 


تحميل البرنامج


كيفية استخدام البرنامج

– بعد تثبيت البرنامج وفتحه، ستظهر واجهة البرنامج وكل ما علي المُستخدم هو الضغط علي مربع (Scan).

– سيتم الفحص فوراً واثناء إجراء الفحص سيتم استعراض الاجهزة المتصلة بالراوتر بالاضافة إلي عرض عنوان الـ IP وايضاً عنوان ألـ MAC كما سيظهر معلومات عن الشركة المصنعه للجهاز الخاص بالاشخاص الآخري.

– يُمكنك الضغط بـ زر الماوس الايمن علي اسم المُستخدم ومن القائمة توجه المؤشر نحو Radmin وذلك لإجراء محادثة او مكالمة صوتية مع هذا المُستخدم إذا توفرت بعض الخصائص المطلوبة.