قدمنا سابقا مقالة وشرح طريقة إلغاء كلمة المرور الخاصة بويندوز وويندوز 8.1 ، ولكن هذه الطريقة تتبعها اذا كنت تعلم كلمة المرور وتخشى نسيانها ، ولكن ماذا عن نسيان كلمة السر ويندوز 8 والويندوز مقفول وتريد أن تفتحه ، هذا ما سأقدمه لكم في هذه التدوينة ، تابعوا معي 🙂 .

حل مشكلة نسيان كلمة السر في ويندوز

how-to-break-windows-8-password (1)

تعتمد هذه الطريقة بشكل كامل على أوامر الـ DOS والتي سنستخدمها من خلال Command Prompt – CMD – ، وسنحتاج للدخول الى الـ CMD اسطوانة ويندوز سواء ويندوز 8 أو ويندوز 8.1 .

بعد ادخال الاسطوانة في مشغل الاسطوانات سيطلب منا الضغط على أي من أزرار لوحة المفاتيح للدخول الى الاسطوانة قم بالضغط على أي زر ، وبعد الدخول للاسطوانة سنقوم بالضغط على Next ثم Repair your windows ستفتح لك شاشة زرقاء اختر منها Troubleshoot وبعد ذلك اختر Advances options وأخيرا اختر Command Prompt لكتابة أوامر الدوس .

أولا يجب التعرف على القرص الذي سندخل له ونبدأ في كسر الباسورد ، وطريقة التعرف على القرص موجودة في الفيديو آخر التدوينة ، بعد ذلك سنكتب الأمر cd windows\system32 وهذا الأمر للدخول الى مجلد system32 ، سنقوم بعد ذلك بإعادة تسمية ملف utilman.exe الى utilman2.exe عن طريق أمر ren وأيضا ملف cmd.exe الى utilman.exe ، ومن ثم سنخرج عن طريق أمر Exit ونضفط على continue للدخول الى الويندوز – اذا طلب منا هذه المرة الضغط على أي زر لن نضغط –  .

بعد فتح الويندوز سنضغط على ايقونة أسفل يسار الشاشة لفتح الـ CMD مرة أخرى وتكملة العملية ، حيث سنقوم بكتابة أمر net user username * مع استبدال username باسم المستخدم ، سيطلب منك ادخال كلمة المرور قم بالضغط على Enter وتأكيد كلمة المرور اضغط على Enter مرة أخرى ، وسيقول لك أن العملية تمت بنجاح ^_^ .

فيديو يشرح طريقة كسر باسورد ويندوز