منذ أن أصبح نظام الاندرويد يتيح للمستخدمين تخصيص واجهة النظام بأشكال مختلفة عن طريق ما يعرف باسم لانشر – Launcher – ، أصبح العديد من المستخدمين يبحثون عن تخصيص واجهة الأندرويد لكي تشبه واجهة النظام المنافس iOS الخاص بهواتف شركة آبل .

يوجد العديد من التطبيقات التي تتيح لك تحويل شكل الأندرويد لشكل iOS ، ستجد في هذه التدوينة العديد من هذه التطبيقات بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع .

تطبيق 8 Launcher لتحويل واجهة الاندرويد لواجهة iOS

2015-01-26_10-34-27

يعتبر التصنيف المرتفع لهذا التطبيق (4.5) من قبل المستخدمين هو خير دليل على روعته ، حيث يعد هذا التطبيق خفيفا ، ويدعم 8 لغات كما يقدم واجهة iOS بشكل بسيط الا أنه لا يحول النظام بشكل كامل لواجهة iOS حيث أنه يترك أزرار نظام أندرويد كما هي .

التحميل (مجاني) .

تطبيق iLauncher لتحويل واجهة الاندرويد لواجهة iOS

2015-01-26_10-36-36

اذا كنت بحاجة لتطبيق يحاكي واجهة iOS بكل تفاصيله فتطبيق iLauncher هو الاختيار الأمثل ، الشئ الوحيد الغير مرضي لبعض المستخدمين في هذا التطبيق هو أنه تطبيق مدفوع ، ولكن اداؤه الممتاز يجعله يستحق هذا السعر .

التحميل (2.59$) .

تطبيق IO Launcher لتحويل واجهة الاندرويد لواجهة iOS

2015-01-26_10-38-15

 

هذا التطبيق يقدم خليطا من نظام iOS مع نظام أندرويد بأحدث اصداراته – Lollipop – ، حيث يقوم هذا التطبيق بمحاكاة مجلدات نظام iOS 8 والشريط الجانبي أيضا كما يوجد به العديد من الخلفيات والثيمات الرائعة بالاضافة لدعمه تثبيت العديد من حزم الأيقونات .

التحميل (مجاني) .

تطبيق HI LockScreen لمحاكاة شاشة قفل نظام iOS

2015-01-26_10-39-44

في الواقع يقوم هذا التطبيق بمحاكاة شاشة القفل لنظام iOS 8 بكل تأثيراتها ، حيث يتيح لك هذا التطبيق رؤية الاشعارات على شاشة القفل من مكالمات ورسائل ، كما يتيح لك امكانية تشغيل التطبيقات من شاشة القفل كالكاميرا والساعة وغيرها الكثير ، كما يتيح أيضا العديد من الخلفيات الرائعة لشاشة القفل .

التحميل (مجاني مع وجود خصائص مدفوعة) .

تطبيق OS 8 Lock Screen لمحاكاة شاشة قفل نظام iOS

2015-01-26_10-41-12

كما هو واضح من عنوانه ، هذا تطبيق آخر لمحاكاة شاشة القفل لنظام iOS ، يقدم العديد من الخلفيات والخصائص المختلفة ، ولكنه يحتوي على اعلانات مزعجة ، كما أنه غير متوافق بشكل كامل مع نظام أندرويد Lollipop .

التحميل (مجاني) .

تطبيق Classic Keyboard لمحاكاة لوحة مفاتيح نظام iOS

2015-01-26_10-42-13

اذا كنت تمتلك واجهة اندرويد وتريد أن تجرب لوحة المفاتيح الخاصة بنظام iOS فهذا التطبيق هو خيارك ، حيث ستشعر وأنت تكتب عليه أنك تكتب على ايفون ، ويتيح هذا التطبيق خاصية التنبؤ بالكلمات وامكانية تفعيل خاصية الصوت والاهتزاز .

التحميل (مجاني) .