كيفية عمل اعادة ضبط مصنع لجوالات ويندوز فون

 

إذا كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بقفل الشاشة فالابد من عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف لفتحه مرة آخري، إذا كان هاتفك تعرض لبعض الاخطارات فهذا يطلب عمل اعادة ضبط مصنع، إذا كان هاتفك به مشكلة ما ولا تعرف حلها فاعليك بعمل اعادة ضبط المصنع 😀 كافة هذه الامور وغيرها ايضاً من مواقف تجد انه يجب عمل اعادة ضبط المصنع لهاتفك الذي يعمل بنظام Windows Phone لحل اي مشكلة.

ملحوظة مهمة: يجب ان تعرف ان اعادة ضبط المصنع سيؤدي إلي حذف بياناتك المخزنة علي الهاتفك مثل التطبيقات،الرسائل،الصور،الموسيقي..إلخ) ولكن هناك حل وهو إنشاء نسخة إحتياطية لهاتفك بحيث يمكنك استرجاعها بعد عمل اعادة ضبط المصنع وسأقوم الآن بأستعراض كيفية عمل نسخة احتياطية للهاتف وبعدها سنتطرق إلي شرح كيفية عمل اعادة ضبط المصنع.

 

كيفية عمل نسخة احتياطية في هواتف ويندوز فون

How-to-backup-Windows-Phone-and-restore-1_thumb

لمعرفة كيفية عمل نسخة احتياطية لهاتفك ويندوز فون إذهب إلي الاعدادت وقم بأختيار خيار [System] او النظام ،بعد ذلك قم بالضغط علي قسم backup بعد ذلك قم بتحديد الخصائص الذي تريد عمل نسخة احتياطية لها فمثلاً تقوم بالضغط علي apps+setting وبذلك تقوم بتحديدها وغيرها من الخصائص الآخري وبعد ذلك قم بدخول إلي الاعدادات الخاصة بالخاصية الذى تريدها واضغط علي backup now .. وانتظر قليلاً حتي يتم عمل نسخة احتياطية. مع العلم أنه يجب تفعيل الـ Wi-Fi عند اتمام المهمة. ويجب أن يكون لديك حساب علي Microsoft.

طريقة عمل اعادة ضبط المصنع في هواتف Windows Phone

Windows_phone_reset

 

بعد أن قمنا بشرح كيف تقوم بعمل نسخة احتياطية للهاتف نتطرق الآن لطريقة عمل إعادة ضبط المصنع للهاتف فهناك طريقتان اول طريقة ستكون من الداخل (*من الاعدادات) والطريقة الثانية ستكون في حالة أن التيلفون مقفل او ليس قادراً علي الوصول إلي اعدادات.

 

reset-phone-warning-screen_InvariantCulture_Default

اول طريقة هي الذهاب إلي الاعدادات ثم الدخول إلي about (حول الهاتف) ثم الضغط علي reset your phone بعدها سوف تظهر لك رسالة تحذير للتاكيد علي عملية اعادة ضبط المصنع للهاتف فإذا كنت تريد بالفعل أضغط علي yas وسوف يأخذ قليل من الوقت وبعدها يتم عمل اعادة تشغيل للهاتف وسوف تجد أن الهاتف مثل ما قد اشتريته 😀 .

__

ثاني طريقة وهي إطفاء الهاتف تماماً ثم اتبع الخطوات التالية:

1- اضغط علي زر خفض الصوت + زر التشغيل مطولاً حتي تشعر بإهتزاز.

2- بعدما تجد شعار ويندوز فون قد ظهر اضغط مسرعاً علي زر خفض الصوت، لتري علامة تعجب [!] كبيرة ظهرت علي الشاشة.

d

 

3- بعد ظهور هذه العلامة اضغط علي الازرار التالية بالترتيب [زر رفع الصوت+زر خفض الصوت+زر التشغيل+زر خفض الصوت].

4- بعد الضغط علي الازرار صحيحاً سيظر لك ايقونة تحميل، بذلك يتم عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف.

maxresdefault

 

_

الان بعد عمل اعادة ضبط مصنع تريد استرجاع او استعادة النسخة الاحتياطية الذي قمنا بإنشائها مسبقاً لذلك قم بإتباع الخطوات الاتية لإستعادتها:

1- قم بتسجيل الدخول إلي حسابك علي Microsoft

2- قم بفتح النسخة الاحتياطية الذي قمنا بإنشائها واضغط علي next ثم next مرة آخري.

3- سيأخذ منك بعض من الوقت حين يتم استعادة النسخة وبعد ذلك اضغط علي Next وبذلك يتم استعادة النسخة.