الكثير منا مهووس بمتابعة أجدد وأحدث الأفلام الأجنبية السينمائية لما فيها من إثارة وتشويق, ولكن ليس كل الأفلام لها نفس المتعة والتشويق فأحيانا قد نقوم بتضييع وقت كبير في تحميل فيلم ما ونكتشف أنه فيلم ليس جيدا للمتابعة كما أن جودته ليس جيدة كذلك للمتابعة والمشاهدة.

في هذا المقال سنتعرّف كيف يمكن أن ننتقي الأفلام الجيدة والمثيرة للاهتمام وكيفية تحميلها بأفضل جودة حتى يتسنى لنا مشاهدتها, ولكن أولا دعونا نتعرف على نسخ الأفلام والفرق بينها.

تحميل افلام 2014 مترجمة وبجودة DVD

تحميل الافلام ودمج الترجمه 2014

الغرض من عرض هذا الموضوع شرح كيفية البحث ومعرفة من أين تأتي الأفلام وكيفية رفعها وتحميلها.

________________________________________

ولكن قبل ان ندخل في شرح انتقاء الافلام وكيفية تحميلها بافضل جوده واعلى سرعه لنعرف :

ما الفرق بين نسخ الأفلام المختلفة:

CAM هي اختصار لكلمة Camera كما تعرفون, وهي نسخة سيئة جدا يلا ينصح أبدا بتحميلها, حيث يتم تصوير الفيلم بكاميرا شخصية داخل قاعات السينما أثناء عرض الفيلم وبالتالي فإن الصورة على مدار عرض الفيلم ليست ثابته كما أن الصوت غي أغلب الأوقات غير واضح ويسمع به أصوات المتابعين أيضا للفيلم أثناء عرضه, فالجودة هنا سيئة للغاية.

TS هي اختصار لكلمة Telesync وهي نسخة ذات نفس الجودة التي بها النسخة CAM ولكن مع اختلاف بسيط أن مصدر الصوت يكون واضحا وتسمى نسخة TS V1, وهناك نوع آخر منها TS V2 وبها تحسين بسيط للصورة والصوت عنها في النسخ CAM والـ TS V2, ورغم ذلك فإنها نسخ من الفلام ذات الجودة السيئة أيضا ولا ينصح بتحميلها.

DVDscr وهي نسخة جيدة للمتابعة وتكاد تكون جودتها أقرب لنسخ الأفلام ذات جودة DVD وهي نسخ مسربة أو توزعها الشركات المنتجة مع عمل تغيريات طفيفة في دقتها وألوان الصورة.

DVDrip وهي النسخ الموجودة لجميع الأفلام في الأسواق والصادرة من الشركات المنتجة لها, وتتميز بصغر حجمها وجودتها الممتازة في الصورة والصوت طبعا.

HDrip وهي اختصار للمصطلح المعروف High Definition أي نسخة ذات جودة عالية الدقة والوضوح, وهي منسوخة من نسخ الأفلام ذات الجودة الأصلية بطريقة غير مباشرة وتتميز بكبر حجم صورتها ونقاء صوتها وينصح بتحميلها فهي ممتازة للمتابعة.

WEBrip وهي نفس جودة نسخ الأفلام HDrip ولكن مع اختلاف بسيط في دقة الصورة.

BluRay هي النسخ الأصلية للأفلام وتصدر متأخرة نظرا لأن نسخها يستهلك الكثير من الوقت, وهي ذات دقة بصرية عالية جدا قد تكون 720p أو Full HD 1080p, ولكن العيب الأكبر لها هي كبر مساحتها فلذلك يصعب على كثير منا تحميلها رغم انها أجود أنواع نسخ الفلام والموصى دائما بمشاهدتها.

* هناكـ نسخ ثانوية عديدة للأفلام ولكن هذه السنخ السابقه أبرز وأشهر نسخ يتم التعامل معها من خلال المواقع المتخصصة لرفع تلك الأفلام.

* ينصح دائما بتحميل الأفلام ذات النسخ DVDrip و HDrip و BluRay فقط لأنها النسخ التي تكون خالية من العيوب.

* هذه النسخ تصدر بعد وقت قصير جدا من إنتاج الفيلم وطرحه في الأسواق ولكن ما الذي يؤخر نزولها على المواقع المتخصصة والتي نقوم بتحميل المالتيميديا منها !!

والإجابة بسيطة جدا … ألا وهي الترجمة .. فكما ذكرت النسخ الجيدة لأي فيلم يتم صدوره تصدر بعدها بفترة فصيرة ولكن المشكلة في الترجمة.

بذلك فإن الـ Uploaders المختصين برفع الأفلام على مواقع الانترنت ينتظرون صدور الترجمة للنسخ الجيدة ومن ثم تحميل الترجمة ودمجها مع نسخة الفيلم المطلوبة ورفعها لنقوم بتحميلها بعد ذلك.

ولكن هناك نقطة مهمة جدا يغفل البعض عنها وهي أنا الأفلام قبل رفعها, يدخلها الـ Uploaders على برامج للضغط ودمج الترجمة مع ملفات كتابة الحقوق للمواقع التي يرفعون لها تلك الأفلام, وهذا بالطبع يقلل الجودة بشكل كبير.

لذلك فالأفضل لنا تحميل نسخ الأفلام والترجمة الخاصة بها كل على حدى, ومن ثم يمكن دمجهما بشكل منفصل حتى لا تتأثر جودة الأفلام.

هذه النسخ من الأفلام غالبا ما تكون متواحدة على هيئة ملفات تورنت أي سوف نقوم بتحميلها ببرامج التورنت المختلفة, وبالمثل أيضا يقوم الت Uploaders بتحميلها عن طريق ملفات التونت قبل رفعها على السيرفرات المباشرة للتحميل.

الموضوع ليس صعبا إطلاقا, بالعكس فهي الطريقة الجيدة للمحافظة على متعة المشاهدة.

كيفية انتقاء الأفلام الجيدة قبل تحميلها ؟!

سنتعرف على الموقع الشهير لتقييم الأعمال السينمائية المختلفة IMDB والذي يقوم بعرض مراجعة كاملة للأفلام فور صدورها ومن خلال زوار ومتابعين تلك الفلام يتم وضع تقيم على اساسا 10 درجات, كما يمكن معرفة أشهر وأفضل الأفلام التي ستصدر في الاسابيع المقبله.

سنبدأ مثلا لو كنا نريد أن نقوم بتحميل فيلم ما وليكن Star Tek Into Darkness 2013, فسندخل على موقع التقييم الذي ذكرناه مسبقا ونكتب اسم الفيلم في محرك البحث الخاص بالموقع وبدون سنة الانتاج.

وبعد البحث ستظهر لنا الصفحة الخاصة بمراجعة الفيلم وتقييمه من قبل المتابعين والمشاهدين له وسنلاحظ التقييم الخاص به ونوع قصته كما يمكن متابعة التريلر الخاص بالفيلم منه.

سنلاحظ أن تقييم الفيلم رائع كما ان مشاهدة التريلر تساعدك على أن تبني رأيك في الفيلم بشكل مبدئي قبل تحميله.

الأفلام التي تستحق المتابعة هي التي يكون تقييمها اعلى من 6 درجات وينصح بمشاهدتها, اما أقل من ذلك التقييم فلا أنصح بتحميلها حتى لو كان الفيلم خاص بنجمك المفضل, الفلام الممتازة هي التي تحصل على تقييم أعلى من 8 درجات فتكون لها الأولوية طبعا في التحميل .

تحميل الافلام dvd ودمج الترجمة 2014

كما اتفقنا مسبقا سنقوم بتحميل الترجمة أولا ومن ثم سنقوم بتحميل الفيلم بعد ذلك.

سنقوم بالدخول على موقع التراجم الشهير والذي يقوم جميع الـ Uploaders بالتحميل منه وهو موقع Subscene

هذا الموقع به كل الترجمات بكل اللغات والخاصة بجميع نسخ الأفلام الصادرة وعندما يقوم المترجم بالانتهاء من ترجمته لنسخة معينة من فيلم ما يقوم برفعها عليه حتى يتسنى لجيمع الـ Uploaders والمهتمين بالأفلام بتحميلها.

بعد الدخول على الموقع سنكتب اسم الفيلم الذي بحثنا عن تقييمه مسبقا في محرك البحث الخاص بموقع الترجمة وبدون سنة الإنتاج أيضا حتى تظهر جميع النتائج من الترجمات.

سندخل على النتيجة الظاهرة أمامنا لعرض كافة الترجمات الصاردة لجميع النسخ من هذا الفيلم وطبعا سنركز على التراجم العربية والمُقيّمة باللون الأخضر, ومن ثم نلاحظ أن اسم الترجمة مكتوب باسم نسخ الفيلم المختلفة ومن هذا الأساس نختار أي نسخة نريدها او نفضلها.

هناك جميع النسخ من الفيلم سواء كانت CAM أو TS أو WEB أو HD أو BluRay, ولكن لو أردت نسخة ما لفيلم تريد تحميل ترجمته ولو تجد ترجمة لتلك النسخة فاعلم أنه يتم العمل على ترجمتها وسترفع لاحقا على الموقع.

ولنختار أي نسخة للبلوراي BluRay والتي قد تجدها كما في الصورة BrRip, ونفتحها لنقوم بتحميل ترجمتها.

نلاحظ أن الترجمة متوافقة مع معظم نسخ البلوراي فنقوم بتحميل الترجمة مضغوطة وهي ذات حجم صغير جدا لا يذكر.

وها قد قمنا بتحميل الترجمة, ثم نختار نسختنا التي نردي أن نحملها من الفيلم بعمل copy  للنسخة كما مُعَلّم عليها في الصورة السابقة.

كيفية تحميل الأفلام بالتورنت ؟!

اتفقنا مسبقا على أن الأفلام في الأغلب تكون في هيئة ملفات تورنت, وغذا كنت لا تعرف ما هو التونت وكيفية التحميل منه فكن مستخدم إيجابي وتعرّف على التورنت وكيفية التحميل منه من هذا المقال هنـــآ

سنقوم بتحميل ملف التونت الخاص بالنسخة المطلوبة للفيلم بالدخول على محرك البحث Torrentz

وسنقوم بعمل paste لنسخة الفيلم في محرك البحث الخاص بالموفع وسنلاحظ ظهور نتائج البحث كما موضح في الصورة التالية

سندخل على النتائج وستفتح لنا صفحة جديدة بها جميع المواقع التي تحتوي على نفس ملف التورنت المراد تحميله.

سندخل على أي موقع من تلك المواقع التي تحتوي على ملف التورنت بشكل عادي جدا ونقوم بتحميله على الحاسوب وفتحه باحد برامج التونت ونبدأ بتحميله.

وبعد تحميل الفيلم, نقوم بوضع الترجمة في الفودلد الخاص بالفيلم بعد فك ضغطه وسنلاحظ أن ملف الترجمة ذات امتداد Srt, ونقوم بتسمية ملف الترجمة والفيلم بنفس الإسم.

وبذلك نكون قد قمنا بدمج الترجمة مع الفيلم بشكل منفصل كليا, ويمكن تشغيل الفيلم وملاحظة الجودة الرائعة له ومن دون أي حقوق ملكية لإنك قمت بتنزيل النسخة الأصلية من الفيلم حسب الجودة التي أردتها.

_______________________________

أرجو أن اكون قد أفدتكم ولو بالقليل, جربوآ هذه الطريقة ولو لمرة وآحدة وستشعرون بالفرق بين تلك الطريقة في التحميل وجودة نسخ الأفلام المحمّلة ونسخ الأفلام الأخرى على باقي المواقع المعروفة لدينا.

شاركونا برأيكم …