افضل واسهل طريقة لتغيير شكل المجلدات في نظام ويندوز

يرغب العديد من المُستخدمين احياناً إلي تغيير شكل المجلدات والملفات بحيث تصبح مميزة ومختلفه عن باقية المجلدات الآخري فلا تكفي فقط عمل تسمية للملفات، وقد قمنا مسبقاً بكتابه مقال يتضمن برنامج لتغيير شكل الملفات في الكمبيوتر ،لكن ليس لنا بحاجه به الآن في حين وجود طرق آخري سهلة لتغيير شكل المجلدات والملفات يدوياً وهذا ما سأقوم بشرحه وأستعراضه الآن في هذا المقال.


كيفية تغيير شكل الملفات في الكمبيوتر وجعلها مميزة (بدون برامج)

Foldericon

• لمعرفة كيفية تغيير شكل ملفاتك ومجلداتك مع عليك إلا أتبع الخطوات التالية:

– نحتاج في البداية لموقع Icon Archive والذي يحتوي علي عدد كبير من آيقونات المجلدات الرائعة.

– بعد الدخول إلي الموقع نقوم بأختيار حزمة من الايقونات المختلفه حسب رغبتك وبعد الضغط عليها يتم الانتقال لصفحة آخري وعلي اليسار نجد قسم (Download this iconset) وبألاسفل رابط التحميل الخاص به ونقوم بالضغط عليه للبدء في التحميل.

– نقوم بفك الضغط للملف، وسنجد 3 ملفات كل ملف يحتوي علي الايقونات لكن بإمتداد مختلف لذلك إذا كنت تستخدم نظام ويندوز فعليك بأختيار ملف ذات مسمي (ico).

– تقوم الآن بالذهاب إلي المجلد التي ترغب في تغيير شكله ثم نضغط عليه بـ زر الماوس الايمن ومن ثم النقر علي (Properties) ومن النافذة التي ستظهر نضغط علي تبويبة (Customize) ثم نضغط علي (Change Icon) ومن النافذة الجديدة نضغط علي (Browse).

– قم بتحديد ملف (ico) التي قمنا بتحميله من الموقع وبعد الضغط عليه نختار آحد الايقونات التي نرغب في جعلها رمز للمجلد، وبعد الانتهاء نضغط علي Ok.

• الآن نقوم بعمل (Refresh) للملجد لنجد انه تم تغيير آيقونة الملف إلي الايقونة التي قمت بأختيارها، وعليك بتكرار هذه العملية مع كل مجلد تريد تغيير الآيقونة الخاصة به.


يُمكنكم ايضاً الاستعانه بالمواقع التالية لتحميل المزيد من آيقونات المجلدات بلاحقة Ico واستعمالها في تغيير رمز مجلداتك:

– Find Icons
– Icon Finder
– Icon Spedia